الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الاسرائيلي يقول انه اصاب مسلحين واعتقل 2 اخرين في اشتباك مسلح في نابلس. وسرايا القدس تتبنى تفجير جيب في مخيم العين

نشر بتاريخ: 27/09/2006 ( آخر تحديث: 27/09/2006 الساعة: 07:23 )
نايلس - معا- ادعى الجيش الاسرائيلي انه اصاب ثلاثة مسلحين فلسطينيين واعتقل اثنين اخرين في اشتباك مسلح في مخيم بلاطة شرق نابلس.

ونقل مراسلنا عن مصادر فلسطينية نفيها اصابة اي من المقاومين خلال الاشتباك الذي اندلع فجر اليوم والذي اسفر حسب ذات المصادر عن اعطاب جرافة اسرائيلية بواسطة عبوة ناسفة كبيرة الحجم.

واضاف المراسل انه جرى اعتقال عدد من المواطنين عرف منهم: علاء شرايعة ( 21 عاما) وجهاد شوفان( 17 عاما).

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن الجيش قوله ان جرى اعتقال سبعة عشر مطلوبا اخر في منطقة جنين ورام الله والخليل, فالقي القبض على ثمانية منهم في بلدة قباطيا قضاء جنين حيث تعرضت قوة من الجيش لاطلاق النار عدة مرات ولالقاء عبوات ناسفة دون ان يصاب اي من افرادها باذى.

وفي قرية اذنا غربي الخليل عثر بحوزة مطلوب جرى اعتقاله على رشاش من طراز ام 16وكمية من الذخيرة.

من جهتها اعلنت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي في اتصال هاتفي بوكالة "معا" انها فجرت عبوة ناسفة تزن 60 كيلو غرام في جيب عسكري اسرائيلي في مخيم العين في نابلس .

كما اعلنت مجموعة مشتركة من سرايا القدس وكتائب شهداء الاقصى مسؤوليتهما عن تفجير عبوة اخرى بدورية لجيش الاحتلال في مخيم بلاطة بنابلس.

من جهته اعترف الجيش ان مسلحين فلسطينيين القوا عبوة ناسفة على دورية تابعة له كانت تسير في المنطقة دون اصابات, في حين قال ان تبادلا لاطلاق النار اندلع في المكان مع مسلحين.