الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مراسلنا: قوات خاصة تابعة للاحتلال تقتحم بلدة طمون شرق طوباس وتحاصر منزلاً

"ممنوع التدخين" في جامعة الدولة العربية

نشر بتاريخ: 03/06/2011 ( آخر تحديث: 03/06/2011 الساعة: 17:37 )
القاهرة - معا - قبل شهر من مغادرته مقر جامعة الدول العربية، قرر عمرو موسى الدبلوماسي والسياسي المصري الأبرز الذي اشتهر بتدخين السيجار، منذ أن كان وزيرا للخارجية المصرية، وحتى أمينا للجامعة العربية على مدار عشر سنوات، منع التدخين داخل المكاتب المغلقة بالجامعة، وذلك بعد أن نجح في الإقلاع عن السيجار منذ أربعة أشهر.

فقد قرر مجلس جامعة الدول العربية على مستوي المندوبين الدائمين منع التدخين داخل غرف وقاعات واجتماعات الجامعة.

جاء ذلك في مناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين، وتأييدا لمشروع القرار الذي قدمته الإدارة الصحية بالأمانة العامة برئاسة د. ليلي نجم.

وقد بدأت في السادسة مساء امس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الاجتماع غير العادى للمجلس على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة الشيخ خليفة بن على الحارثى سفير سلطنة عمان لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية، لبحث دعم القضية الفلسطينية، وذلك بحضور الأمين العام للجامعة عمرو موسى.

ويهدف الاجتماع إلى تشكيل لجنة عربية عليا برئاسة مصر لمساعدة الفلسطينيين في تنفيذ بنود اتفاقية الوفاق للمصالحة الفلسطيني، وفقا لنصوص الاتفاق، كما يبحث الاجتماع الوفاء بالالتزامات المالية العربية تجاه السلطة الوطنية الفلسطينية ودعم صمود الشعب الفلسطيني.

كان مجلس وزراء الخارجية العرب، قد كلف في اجتماعه الأخير مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين بمتابعة تنفيذ قرار القمة العربية بتقديم الدعم المالي للسلطة الوطنية الفلسطينية بمبلغ 660 مليون دولار سنويا بواقع 55 مليون دولار شهريا.