الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية قلقيلية تشارك في مهرجان المياه والبيئة في فرنسا بتاريخ 29 ايلول

نشر بتاريخ: 27/09/2006 ( آخر تحديث: 27/09/2006 الساعة: 14:08 )
قلقيلية - معا - تشارك بلدية قلقيلية في مهرجان المياه والبيئة والمزمع افتتاحه في باريس يوم 29/9/2006 حيث تعرض البلدية مفهوم المياه والأرض وخاصة الأرض الجافة .

ويُذكر أن مثل هذا المهرجان يعقد مرة كل سنتين في نهاية الأسبوع الأخير من شهر أيلول، وتشارك فيه عشرات من دول العالم، ويمثل فلسطين لهذا العام كل من بلدية قلقيلية و بلدية جنين .

وقد غادر البلدية المهندس عبد المؤمن عفانة، مندوباً عن البلدية لتمثيلها في المهرجان المذكور، وكذلك لمتابعة سلسلة اجتماعات ولقاءات تُعقد مع المسؤولين الفرنسيين من قطاع المياه في مقاطعتي فالدومارن وسين سان دونيه الفرنسيتين، وذلك بهدف تعزيز بروتوكول التعاون اللامركزي المبرم مع البلدية، ولتفعيل تبني مشاريع تخدم البنية التحتية في المدينة خاصة في قطاع المياه والصرف الصحي، وكذلك تفعيل فكرة انشاء المركز الفلسطيني لأبحاث المياه والتطوير والذي تم اقراره من حيث المبدأ ليكون على الجدول الزمني لبروتوكول التعاون في الفترة المقبلة .

يُشار إلى أن بلدية قلقيلية يربطها بروتوكول تعاون مع المقاطعات الفرنسية المشار إليها منذ سنة 1999م ، ومن ثمار هذا البروتوكول تنفيذ مشترك للعديد من المشاريع الحيوية والأفكار التي تخدم المواطن العادي خاصة في قطاعات الأمومة والطفولة والشباب والرياضة والبنى التحتية .

بلدية قلقيلية ستعرض خلال المشاركة وسائل توثيقية مختلفة حول موضوع الحياة والماء والأرض في المنطقة ومنها الآثار البيئية السلبية البالغة التي تركها الجدار على حياة المواطنين في المدينة.