الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لدى إستقباله مجلس نقابة الصحفيين: السفير التونسي يؤكد استعداد بلاده لتقديم الخبرة والعلوم للدارسين بمجال الصحافة

نشر بتاريخ: 27/09/2006 ( آخر تحديث: 27/09/2006 الساعة: 16:22 )
غزة - معا- اكد سفير تونس لدى السلطة الفلسطينية بان بلاده رئاسة وحكومة وشعبا تقف الى جانب الشعب الفلسطيني في كفاحه الوطني من اجل الحرية والاستقلال بالسبل المشروعة .

وابدى السفير حرصه على أن يحافظ الشعب الفلسطيني على اتجاه بوصلة العمل السياسي بالاتجاه الذي يضمن تحقيق اهدافه الوطنية وتعزيز اواصر العلاقة مع أشقائه العرب واصدقائه المناصرون له في العالم .

واستعرض السفيرالحباسي أثناء استقباله بمقر اقامته بغزة وفد مجلس نقابة الصحفيين الفلسطينيين مراحل تاريخية من المواقف الثابتة للشعب التونسي وقياداته من القضية الفلسطينية مؤكدا بأن القضية الفلسطينية هي ضمير محرك للتونسيين ودافع قوي للتفاعل مع القضايا العربية والدولية المتمحورة حول القضية المركزية في العالم.

وبين الاهتمام البالغ والمتابعة الدقيقة عند رئيس الجمهورية التونسية زين العابدين بن علي للقضية الفلسطينية وتطوراتها وأحداثها ووقائعها اليومية , وانعكاساتها في المستويات العربية والدولية, وموضحا الجهود الحثيثة التي يبذلها الرئيس بن علي لمساعدة الشعب الفلسطيني .

ووعد السفير التونسي مجلس النقابة بدراسة المقترحات التي تقدم بها وفد المجلس أثناء اللقاء والعمل على تجسيمها بعد توفير شروط النجاح لها وخاصة فيما يتعلق بتأمين منح دراسية للدارسين في مجال فنون الصحافة وعلومها, وعقد الدورات المتخصصة على المستوى المهني.

وأبدى ارتياحه من الأفكار المطروحة وخاصة تلك المتعلقة بالقواسم المشتركة في لغة الخطاب والثقافة التنويرية المتواصلة مع الثقافات العالمية , والتجربة التونسية في هذا الاتجاه وامكانية الاستفادة منها في فلسطين.

وكانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين قد ارسلت برقية الى الرئيس التونسى زين العابدين بن على اشادت فيها بمواقف الرئيس بن على المشرفة والداعمة للقضية الفلسطينية مؤكدين بان كل بيت فلسطينى يحمل فى وجدانه صورة رائعة لتونس الشقيقة رئيسا وشعبا .