الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المخابرات الاسرائيلية لاتمتلك ملفا شخصيا للامين العام لحزب الله

نشر بتاريخ: 27/09/2006 ( آخر تحديث: 27/09/2006 الساعة: 16:37 )
بيت لحم -معا- ذكرت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية ان وزير الجيش الاسرائيلي عمير بيرتس تلقى جوابا واضحا من قسم الاستخبارات في الجيش بعدم وجود ملف شخصي خاص بالامين العام لحزب الله حسن نصر الله وذلك عندما طلب خلال الحرب الملف ليتولى القضية هو شخصيا .

واتضح بعد انتهاء القتال ان اثنين من ضباط الاستخبارات تقدموا بطلب قبل الحرب لتنظيم ملف خاص بالسيد حسن نصرالله الا ان طلبهما رفض بسبب عدم اهمية الموضوع من وجهة نظر قيادة الاستخبارات الاسرائيلية .

واشارت الصحيفة الى ان الملفات الشخصية تحتوي في العادة تحليلا لشخصية الهدف وطريقة حياته وما يحب ويكره وسلوكه اليومي وطريقة تفكيره الامر الذي ساعد الاجهزة الامنية على متابعة خطوات هدف الاغتيال كما حدث مع رائد الكرمي حيث نجح الجيش والشاباك استنادا للملف الشخصي المتوفر عنه في رسم مسار الكرمي من شقته التي اختفى فيها الى منزل عشيقته وزرع عبوة ناسفه في طريقه ادت الى مقتله .

وادعت الصحيفة ان الاجهزة الاستخبارية جمعت في ملفات خاصة بالشخصيات الفلسطينية معلومات مهمة لدرجة انها فكرت في نشر كتاب من وحي الملفات الاستخبارية يتضمن مواقف محرجة ومربكة في حياة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات وذلك استنادا لملفه الشخصي الذي جمعته الاجهزة الامنية على مدى سنوات .

واستطرد الصحيفة قائلة " اذا كانت اسرائيل ترغب في قتل حسن نصرالله او تحييده كان عليها تنظيم ملف شخصي له يساعدها في تتبع خطواته لكن ملفا كهذا لم يتم تنظيمه مطلقا خلافا لتحقيق مفصل خصص لقيادات حزب الله وقواته العسكرية ".

الناطق العسكري قال في معرض رده على ما نشرته معاريف بان الجيش الاسرائيلي لا يتطرق للنقاشات المتعلقة بالابحاث الاستخبارية .