الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يدعو الى تعجيل تطبيق اتفاق المصالحة

نشر بتاريخ: 06/06/2011 ( آخر تحديث: 06/06/2011 الساعة: 14:23 )
غزة- معا- دعا عدنان الفقعاوي عضو اللجنة المركزية في حزب الشعب الفلسطيني إلى تعجيل تطبيق اتفاق المصالحة الذي جرى توقيعه في القاهرة، مشيرا إلى أن الجماهير الفلسطينية تنتظر ثمار ذلك بما يعزز الوحدة الوطنية، ويعالج قضايا الناس التي تسبب بها الانقسام طوال الفترة السابقة.

واعتبر الفقعاوي خلال اجتماع عقدته منظمة المهنيين في منطقة عبسان شرق محافظة خان يونس ان التلكؤ في تطبيق الاتفاق يترك الجمهور فريسة لحالة الإحباط التي بدأت تتسرب لنفوس البعض بسبب هذا التأخير.

ودعا أعضاء الحزب إلى المساهمة في كل ما يساعد على انجاز الوحدة الوطنية، ويعزز ثقة الجماهير بنفسها وبمشاركتها في المعركة الوطنية ضد سياسة الاحتلال الإسرائيلي العدوانية، وعبر الفقعاوي عن استيائه بسبب منع فاعلية إحياء ذكرى النكسة والتي كان مقررا تنظيمها عند الحدود الشرقية لمحافظة خانيونس بمشاركة كافة القوى والفعاليات الوطنية والإسلامية في محافظتي رفح وخان يونس.

من ناحيته أشاد عطا ابو رزق القيادي في الحزب بدور أعضاء الحزب ومثابرتهم في عقد اجتماعات المنظمات الأساسية، معتبرا تشكيل المنظمات الحزبية الخاصة بالمهنيين أمر هام، يساهم في تعزيز دورهم للانخراط في الدفاع عن قضايا هذا القطاع الحيوي والهام.

وأكد ابو رزق على أهمية انضباط أعضاء الحزب في منظماتهم، والالتزام بسياسة الحزب وقراراته.

وعن انجاز الحزب بتشكيل وعقد اجتماعات منظماته الأساسية قال عماد عصفور نائب رئيس هيئة الرقابة في الحزب "إن انجاز الحزب بمحافظة خان يونس بتشكيل المنظمات الأساسية في كافة المحليات، وعقد اجتماعاتها التي انتخبت سكرتيريها ومنسقي مهماتها الأخرى، يعتبر خطوه هامة وأساسية على طريق عقد مؤتمرات الحزب المحلية".

ودعا أعضاء الحزب للاستعداد لعقد مؤتمر محلية عبسان الجديدة لانتخاب قيادتها الجديدة ،ومشيدا بمستوى التزام أعضاء الحزب ومشاركتهم في الأنشطة الوطنية والاجتماعية.

وقد قام المشاركون في الاجتماع بانتخاب المحامي بسام ابو عنزه سكرتيرا للمنظمة، وعدنان عصفور منسقا للأنشطة والفعاليات، كما انتخب خليل ابو عنزه مسؤولا ماليا.