الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشؤون توقع اتفاقية مع برنامج الأمم المتحدة لدعم ورعاية الاحداث

نشر بتاريخ: 06/06/2011 ( آخر تحديث: 06/06/2011 الساعة: 17:17 )
رام الله - معا - وقعت وزارة الشؤون الاجتماعية في مقرها في رام الله اتفاقية دعم لمركز دار الامل للملاحظة ورعاية الأحداث التابع للوزارة.

ووقع الاتفاقية وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري وفروديه مورينيخ الممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في فلسطين ومساعديه، بحضور الوكيل المساعد داوود الديك واسعد عودة رئيس وحدة العلاقات العامة والإعلام وسليم قواريق من الإدارة العامة للرعاية والتأهيل وعلا ياسين وحدة الشؤون القانونية وتالة خليفة مسؤولة تجنيد المشاريع وعماد عمران مدير مركز دار الأمل وعرفات ابوراس رئيس قسم الإعلام.

وتهدف هذه الاتفاقية التي تبلغ قيمتها حوالي328 ،73 الف دولار والنهوض بواقع الأحداث والأطفال في تماس مع القانون في إطار دعم الوزارة فيما يتعلق بقطاع عدالة الأحداث.

وقالت ماجدة المصري أن هذا الدعم الإضافي هو لتحسين البنية التحتية لدار الأمل كمشروع تكميلي لباقي المشاريع التي نفذت في السابق من جهات أخرى في إطار اتفاقيات شراكة وتعاون.

وأكدت المصري على ضرورة تعزيز التعاون والشراكة من اجل النهوض بواقع عدالة الأحداث في فلسطين من خلال التدخلات وسياسات الحماية الاجتماعية التي تنفذها الوزارة . وثمنت المصري الدعم الذي يقدمه برنامج الامم المتحدة الإنمائي في فلسطين.

هذا وتتضمن بنود الاتفاقية دعم برامج الوزارة بتوظيف مشرف عدالة الأحداث في الوزارة ودعم دار الأمل من خلال صيانة الحمامات وصيانة المطبخ وترميم سور المركز وتركيب كاميرات حول المركز إضافة الى تنظيم أنشطة تفريغ نفسي للأطفال من خلال توفير مدربين وتجهيز مختبر للكمبيوتر وغرفة للموسيقى وتنظيم رحلات خارجية للأطفال.

من جانبه شكر ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وزيرة الشؤون الاجتماعية وعبر عن اعتزازه بالشراكة مع الوزارة وتنسيق الجهود في الضفة الغربية وقطاع غزة من اجل النهوض بواقع عدالة الإحداث في فلسطين، وأبدى استعداد المؤسسة الاستمرار في تقديم الدعم والتعاون مع الوزارة والتنسيق مع اللجنة الوطنية لعدالة الأحداث.