الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى البرغوثي: قافلة متضامنين دوليين من اجل فلسطين تصل غدا الثلاثاء الى القدس

نشر بتاريخ: 18/07/2005 ( آخر تحديث: 18/07/2005 الساعة: 18:23 )
معا- صرح الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية ان قافلة من المتضامنين الاجانب مع الشعب الفلسطيني انطاقت من العاصمة الفرنسية باريس وستصل الى الاراضي الفلسطينية غدا الثلاثاء.
واضاف البرغوثي ان القافلة انطلقت يوم التاسع من الشهر الجاري من جنيف وجابت كلا من ميلانو وبولونيا وانكونا واثينا وتسالونيكي وترست ولوبوليا وزاغرب وبلغراد وصوفيا واطنبول وانقرة وادانا وحمص ودمشق وعمان حيث اقامت عدة انشطة ومهرجانات شعبية واسعة مناهضة لجدار الفصل تزامنا مع الذكرى السنوية الاولى لقرار لاهاي .

واوضح البرغوثي ان القافلة ستحط رحالها في مدينة القدس المحتلة مختتمة جولتها في عواصم العالم في اطار نشاطات حملة التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني ضد الجدار وبهدف فرض عقوبات على اسرائيل لالزامها بازالة الجدار ووقف الاستيطان .
واشار الامين العام للمبادرة الوطنية ان هدف قافلة المتضامنين الاجانب هو المطالبة بتطبيق قرارات الشرعية الدولية الخاصة بفلسطين خاصة انهاء الاحتلال الاسرائيلي وازالة الجدار والاستيطان وتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين .

وتابع البرغوثي ان من بين اهداف تلك القافلة هو مواجهة الاعلام المنحاز لاسرائيل ولفت انظار العالم الى حقيقة الاحتلال والظلم الواقع على الشعب الفلسطيني .مضيفا ان القلفلة تسعى الى خلق تضامن عالمي مع الشعب وعقد لقاءات واجراء اتصالات مع المؤسسات الدولية والمحلية وتةسيع شبكات التضامن الدولية والتاثير في الراي العام الدولي وفضح الانتهاكات الاسرائيلية وفرض عزلة دولية على اسرائيل لالزامها باحترام القانون الدولي .

وشدد البرغوثي على ضرورة احياء هذا التحرك الشعبي الدولي المساند لنضال الشعب ضد الجدار عبر قرار لاهاي الى الامم المتحدة لاستصدار قرار يلزم حكومة شارون بازالة جدار الفصل الذي سنهي في حال اكمال بناءه امكانية قيام دولة فلسطينية وسيلتهم 58 % من اراضي الضفة الغربية وسيعزل القدس ويترك الشعب الفلسطيني يعيش في سجون .