الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثلان للندوة العالمية والأطباء العرب يزوران جامعة فلسطين بغزة

نشر بتاريخ: 27/09/2006 ( آخر تحديث: 27/09/2006 الساعة: 20:17 )
غزة- معا- استقبل الدكتور زاهر سعدي كحيل رئيس جامعة فلسطين بمكتبه صباح أمس م. منير العبادله مدير مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في فلسطين، د. منير عبد الله البرش مدير مكتب اتحاد الأطباء العرب في فلسطين.

حضر اللقاء د. حسن حموده مساعد رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، وم. عماد الفالوجي أمين سر مجلس الأمناء، و أ. عمر قاروط مدير العلاقات العامة.

واستهل اللقاء رئيس الجامعة بكلمة ترحيبية بالضيوف، وقال نحن أول جامعة خاصة في غزة أقيمت لكل الفلسطينيين في الوطن والشتات، برؤية عصرية جمعت أهم الخبرات والكفاءات الاكايمية والإدارية.

ثم واصل حديثه حيث قدم شرحا تفصيليا حول أهداف الجامعة، وبرامجها، ومنطلقاتها، ومسيرتها، وأنظمتها الأكاديمية، وبنيتها اللوجستية لخدمة الطلبة خصوصا تلك المتعلقة بتطوير العملية التعليمية، وإتاحة الفرصة أمامها للاستفادة من الخبرات العالمية وخبرات الجامعات الأخرى العربية والأجنبية بحيث تثري برامج الجامعة وخططها الأكاديمية والتدريبية.

وأوضح أن الجامعة واجهت صعوبات هذا العام في استيعاب الطلبة بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة للأسر الفلسطينية، وتوقف رواتب موظفي السلطة، لكنها عملت على تقديم تسهيلات وامتيازات متعدد لإتاحة الفرصة أمام الطلبة لمتابعة دراستهم في الجامعة، وأضاف نحن نتطلع إلى المؤسسات المعنية بالطلبة لان تبادر إلى تقديم العون للطالب الفلسطيني، ومساعدته في التغلب على الظروف الصعبة التي يفرضها الاحتلال علينا من حصار وإغلاق للمعابر وبطالة ..الخ.

كما شرح رئيس الجامعة الخدمات التي تقدمها الجامعة للطلبة من مكتبة الكترونية، ومكتبة خاصة بالكتب الدراسية بحيث يستفيد منها الطالب دون الحاجة لشراء الكتب، والاستعانة بالأساتذة من الخارج بهدف بناء شخصية الطالب وجعلها أكثر قدرة على التكيف مع الحياة العملية.

كما تحدث عن المدينة الجامعية وسير العمل بها مشيرا إلى أن العمل يجري بالتزامن في المرحلتين الاولى والثانيةـ وانه من المنتظر الانتقال الى المباني الجديدة مطلع العام المقبل.

من جانبه أشاد العبادله بما سمعه عن وشاهده من برامج وخطط ومنجزات في هذا العمر القصير نسبيا في تاريخ الجامعة، واعربوا عن تضامنه مع الجامعة واستعدادهم لتقديم أي عون ممكن لطلابها في المستقبل، فيما قال البرش انه سوف ينقل صورة مفصلة عن الجامعة لاتحاد الاطباء العرب والمؤسسات العربية المعنية في الخارج من اجل دعم الجامعة.