الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفود تؤم خيمة الاعتصام في ذكرى النكسة

نشر بتاريخ: 07/06/2011 ( آخر تحديث: 07/06/2011 الساعة: 10:35 )
القدس- معا- استقبل نواب القدس المعتصمون لليوم 341 على التوالي عدد من وفود التي أمت خيمة الاعتصام للتضامن مع النواب والوزير السابق والمهددين بالإبعاد في ذكرى النكسة.

وقد ضمت الوفود كل من الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية الشمالية ومستشار الحركة الشيخ على ابو شيخه والنائب العربي الدكتور احمد ألطيبي والوزير السابق مسئول ملف القدس في حركة فتح حاتم عبد القادر ومهدي عبد الهادي والمحامي أسامة السعدي والعديد من الشخصيات الوطنية والاعتبارية المقدسية والفلسطينية.

وسبق زيارة الوفود لخيمة اعتصام مشاركتها بفعاليات إحياء ذكرى النكسة على حاجز قلنديا ومن ثم اعتصام باب العامود وبعيد الزيارة انطلق الشيخ رائد ومستشار الحركة وحاتم عبد القادر لزيارة عرب الصرايرة ومشاركتهم إحياء ذكر النكسة.

وأطمأن المتضامنون على أوضاع النواب في خيمة الاعتصام في ظل الهجمة الشرسة على القدس وأهلها وفي ظل تواصل التهديدات للمقدسيين.

كما زار وفد من مركز أمان القدس النسوي خيمة الاعتصام للتضامن مع النواب المقدسيين والوزير السابق ، وشرح الوفد للنواب نشاطات المركز، وقامت المديرة التنفيذية للمركز الأستاذة إيناس محيي الدين بالشرح عن خطط وفكرة المركز إضافة الى الشرح عن أهداف ورؤية المركز.

وقد قامت أيضا حوراء النجار مسؤولة قسم الإبداع في المركز بتعريف أقسام المركز وهي فسم الاستشارات النفسية السلوكية التربوية الدعوية والفقهية وقسم الإرشاد الثقافي والسياحي وقسم التعاون مع المؤسسات وقسم الإبداع الذي يضم قسم السيدات الرافعات ونادي الشابات المتألقات ونادي الطفل الباني.

وقدمت الأستاذة يسرى ابو ارميلة مديرة المراكز التدريبية في المركز شرحا عن آخر البرامج التدريبية للعام 2011 الخاصة بالسيدات الأكاديميات والأطفال.

كما زار خيمة الاعتصام شخصيات بريطانية ناشطة في مجال حقوق الإنسان ، وقد ضم الوفد كل من وليام واليفر وهما من المتضامنين الانجليز .

وقد قاموا بجولة في الضفة الغربية وقد اجتمعوا مع النواب الإسلاميين في رام الله وغزة ولهم لقاء اليوم في نابلس مع د.ناصر الشاعر وقد عبر الوفد عن تضامنهم المطلق مع النواب المقدسيين، وتأتي هذه الزيارة الثانية للوفد نفسه للخيمة بعد زيارة قبل عشر أشهر ، تأكيدا منهم على حرصهم على تضامنهم ودعمهم لهذه القضية.

كما استقبل نواب القدس المعتصمون في يومهم 338 وفد ضم قيادة الحركة الإسلامية وعلى رأسه الشيخ رائد صلاح ومستشار الحركة الإسلامية وناقشت الزيارة آخر تطورات الملفات الساخنة على الساحة الفلسطينية والمقدسية والاستعدادات لذكرى النكسة.

وكان نواب القدس قد استقبلوا عددا من الوفود الأجنبية الأوروبية والمحلية على مدار الأسبوع الماضي، ولا تزال الخيمة في حي الشيخ جراح تعتبر القبلة السياسية لجميع زوار المدينة ومركز التضامن مع مختلف القضايا المقدسية.