الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الهلال الأحمر في نابلس تعقد ورشة عمل حول الشارة

نشر بتاريخ: 07/06/2011 ( آخر تحديث: 07/06/2011 الساعة: 15:00 )
نابلس- معا- عقدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني- فرع نابلس ورشة عمل حول الشارة القاها حسام الشخشير نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في نابلس والشمال وعضو الهيئة الادارية في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني فرع نابلس.

وتناولت المحاضرة مدلولات شارتي الهلال الأحمر والصليب الأحمر وذلك يوم الثلاثاء الموافق 7/6/2011 في مقر الجمعية الكائن في خلة العامود وشارك في هذه الورشة عدد من ممثلي المؤسسات الصحية والاجهزة الامنية اضافة الى متطوعين وموظفين من جمعية الهلال لاحمر الفلسطيني.

وقد تم خلال اللقاء التعريف بالشارة وأهميتها وحسن استخدامها وضرورة احترامها من قبل الجميع بمن فيهم القوات العسكرية كما تم التطرق إلى اتفاقية جنيف و نشأة الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر والأهداف التي تعمل على تحقيقها.

من ناحيته أكد باسـل حمدي كنعان رئيس الهيئة الإدارية لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني- فرع نابلس بان الهدف الرئيسي من هذه المحاضرة هو توعية المؤسسات ومسؤوليها والمواطنين والمتطوعيين لاهداف الشارة وما تشكله من حماية لحامليها، اضافة الى انها تاتي ضمن تفاعل جمعية الهلال الاحمر مع المواطنين والتشبيك مع المؤسسات العاملة في اوقات السلم والحرب.