الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام: سنبني ونعمّر ولن نيأس فنحن باقون والإحتلال حتما إلى زوال

نشر بتاريخ: 07/06/2011 ( آخر تحديث: 07/06/2011 الساعة: 15:38 )
رام الله- معا- أكدت محافظ رام الله والبيره د.ليلى غنام أنه مهما هدم الإحتلال وتمادى في عنجهيته وجبروته فلن يستطيع ان يحطم الإرادة الفلسطينية التي ستبني الدولة وتزرع وتعمّر كل ما يحاول الاحتلال اقتلاعه وتدميره فنحن باقون على هذه الأرض ولن نيأس وهم حتما إلى زوال".

وأضافت خلال تفقدها لمسجد وأهالي قرية المغير، صباح اليوم أن شعبنا وقيادتنا متمسكين بالثوابت ولن يرضخوا للضغوط، مطالبة الأمم المتحدة وكافة الجهات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان بالتدخل الفوري لوقف ممارسات الإحتلال وقطعان مستوطنيه بحق شعبنا الأعزل.

وقامت قوات من الإحتلال باقتحام البلدة ومهاجة المتجمعين أمام المسجد على مرأى من وسائل الإعلام دون أن يردعهم وجود المحافظ وحالة الغليان التي تنتاب المواطنين جرّاء الهجمات السافرة التي ينظمها قطعان المستوطنين.

|132101|وذكر شهود عيان أنهم لاحظوا وجود قوات كبيرة من جيش الإحتلال بالقرب من موقع المسجد قبل ساعات قليلة من هجوم المستوطنين تهدف لحمايتهم ما يعتبر دليلا على ان هذه الهجمات تأتي ضمن سياسة قمعية ممنهجة يتبعها الإحتلال.

وكانت غنام قد اصدرت تعليمات منذ ساعات الصباح الأولى بتوجيهات من سيادة الرئيس ابو مازن بإعادة إعمار مسجد المغير، ودعت لتجمع وطني كبير يوم الجمعة القادمة للصلاة في المسجد والتأكيد بأن عزيمتنا وشموخ شعبنا لم ولن تقهر.

|132101|وكان مستوطنون من مستوطنة 'علي عين' المقامة على أراضي قريتي المغير وقريوت شمال شرق محافظة رام الله، قد أضرموا النيران في المسجد ما أدى إلى اشتعاله وجزء كبير من محتوياته وتشقق جدرانه وكتبوا على حائطه عبارات تهدد بمزيز من العربدة والإستهداف.