الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنتدى الإعلامي لنصرة قضايا المرأة ومركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي ينظمان حفلا تعارفيا للاعلاميين بغزة

نشر بتاريخ: 28/09/2006 ( آخر تحديث: 28/09/2006 الساعة: 09:28 )
غزة- معا- نظم المنتدى الإعلامي لمناصرة قضايا المرأة ومركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي، حفل تعارف لإعلاميين وإعلاميات وسط قطاع غزة، بهدف التعريف بالمنتدى كرؤية وفلسفة عمل، وفتح باب التنسيب والعضوية للمنتدى، وذلك في مقر جمعية المغازي للتنمية المجتمعية في وسط قطاع غزة وبحضور عدد من الإعلاميين والإعلاميات، وممثلي المؤسسات الأهلية.

وقدمت شهدية أبو شاويش عضو المنتدى ومنسقة منتدى "شارك" الشبابي في الوسطى، تعريفا موجزا عن رؤية ورسالة وأهداف المنتدى، موضحة أن المنتدى أسس لتفعيل المساهمة في التوعية الإعلامية المجتمعية في قضايا المرأة وحقوقها عبر كافة وسائل الأعلام .

وابدى واصف أبو مشايخ رئيس جمعية المغازى للتنمية المجتمعية استعداده الكامل لتسخير كل إمكانيات الجمعية من أجل إنجاح المنتدى, داعيا الإعلاميين والإعلاميات إلى التركيز على قضايا المرأة في المنطقة الوسطى في مختلف وسائل الأعلام، بحكم أنها قضايا مهمشة وبحاجة لمن يتبناها ويدافع عنها وأضاف:" المنتدى جاء في الوقت المناسب لتبنى مثل هده القضايا .

وبدورها أعطت عبير جبر المحامية والباحثة القانونية نبذة عن القوانين التي لها علاقة بالمرأة خاصة القوانين الفلسطينية, معربة عن سعادتها لتأسيس المنتدى ليسلط الضوء عليها ويبرز ما هو ايجابي وما هو سلبي وبحاجة إلى تطوير ليتناسب مع روح العصر.

ورأت جبر أن المنتدى سيعمل على تحفيز المؤسسات الحقوقية والنسوية في دعم التوعية الإعلامية واستثمارها بشكل أفضل, وأبدت استعدادها لدعم المنتدى قانونيا وفي كافة المجالات.

واكد منسق المنتدى الإعلامي في الوسطى والصحفي عبد الهادى مسلم على أن المنتدى الإعلامي لنصرة قضايا المرأة جسم طوعي مستقل مؤمن بنصرة قضايا وحقوق المرأة كحقوق الإنسان وذلك من خلال تحفيز ودعم قدرات الإعلاميين والإعلاميات وتعزيز العلاقات وتبادل الخبرات والمعلومات في مجال قضايا المرأة محليا وعربيا ودوليا والمساهمة الفعالة في التوعية والترويج لحقوق المرأة في كافة وسائل الأعلام.

وأضاف مسلم أن المنتدى يسعى لبلورة مرجعية إعلامية تدفع باتجاه دمج المرأة المنظومة القانونية ويأخذ المنتدى على عاتقه المساهمة في تصحيح الصورة النمطية للمرأة الفلسطينية التي تتناقض مع واقع مسيرتها النضالية الطويلة.

ويذكر أن المنتدى سيعمل على إثارة الحوار والنقاش حول قضايا المرأة وإيجاد حلة من التواصل الإيجابي بين المرأة والأعلام مما يساعد صناع القرار وقادة الرأي على الوعي بهذه القضايا، وإكساب قطاعات واسعة من المؤيدين لقضايا المرأة على المدى الطويل .

وفي نهاية اللقاء فُتح المجال للحضور للمداخلات حيث أبدوا إعجابهم بأهداف ورسالة المنتدى وعمله، مبدين استعدادهم للتعاون والمساهمة في إنجاح المنتدى في المحافظة الوسطى، ثم فتح باب الانتساب والعضوية للحضور.