مؤسسة الأقصى توزع عشرات آلاف النسخ من يوميات الأقصى

نشر بتاريخ: 28/09/2006 ( آخر تحديث: 28/09/2006 الساعة: 10:37 )
معا- توزع مؤسسة الأقصى لاعمار المقدسات الاسلامية بمناسبة افتتاح السنة الدراسية الجديدة وتزامنا مع شهر رمضان المبارك، عشرات آلاف النسخ من "يوميات الأقصى 2006/2007", وذلك كهدية تقديرية لأكثر من 23 الف طفل مشارك في مشروع "صندوق طفل الأقصى والمقدسات ".

ويتضمن اليوميات البرنامج الاسبوعي/الشهري الميلادي والهجري، والإشارة الى أهم المحطات التاريخية العربية والإسلامية، كما يتضمن اليوميات آيات قرآنية وأحاديث نبوية وأقوال حكيمة والتوقيت الدهري لأوقات الصلاة.

وركزت صفحات اليوميات الذي طبع طباعة ملونة راقية على ثلاثة ملفات، معالم المسجد الاقصى، معالم القرى المهجرة عام 1948، المساجد التي تنتهك المؤسسة الإسرائيلية حرمتها في هذه القرى حيث تضمنت صفحات اليوميات صورا ملونة ومعلومات مختصرة عن هذه الملفات الثلاث.

وتضمنت صفحات "يوميات الاقصى" الأخيرة ملحقا لأذكار المسلم وقائمة لبعض أسماء قرى ومدن عربية حولت أسماؤها للعبرية، وبعض القوائم المفيدة الأخرى.

وحمل الغلاف الخارجي الأول لليوميات صورة لمسجد الزيب في قرية الزيب المهجرة عام 1948 قضاء حيفا، حيث حول المسجد الى مخزن للأدوات الزراعية يستعمل للمتنـزه المقام على أنقاض القرية الفلسطينية المهجرة,

اما الغلاف الخارجي الأخير فيحمل صورة لبعض انتهاكات المؤسسة الاسرائيلية للمساجد والأوقاف في الداخل الفلسطيني.