الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خان يونس: نادي الشروق والأمل يشرع في تنفيذ برامجه الرمضانية التي تستهدف الأطفال

نشر بتاريخ: 28/09/2006 ( آخر تحديث: 28/09/2006 الساعة: 11:16 )
خان يونس - معا - شرع نادي الشروق والأمل في مقره بمحافظة خان يونس، بتنفيذ فعالياته الرمضانية السنوية التي تستهدف الأطفال ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية .

وأشارت نجوى الفرا مديرة النادي، إلى أن النادي نظم عدة فعاليات مثيرة وشيقة فقد استقبل الأطفال في اليوم الأول ببرنامج "مغامرات الجدة نور"، تدور حول فريضة الصيام وفوائد شهر رمضان، لإثراء معلوماتهم حول شهر رمضان والعادات الاجتماعية المرتبطة به، علاوة على ورشات فنية لصناعة فوانيس رمضان بأيدي الأطفال.

وأوضحت الفرا ، أن النادي يقدم عدة فعاليات ترفيهية ومنها عروض لسينما الأطفال والدمى، تتناول قصص الأنبياء وفضائل شهر رمضان، مؤكدة أن المركز سيعقد مسابقة تلاوة القرآن والمسابقة الدينية في منتصف الشهر الكريم لمدارس المنطقة الجنوبية، التي يشارك فيها سنوياً أكثر من 1000 طفل.

ودعت الفرا، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان والمنظمات المعنية بالأطفال وحقوقهم، خاصة في مناطق النزاعات، الى التحرك لإنقاذ أطفال فلسطين من الحصار والتجويع، وعمليات القتل اليومي التي يتعرضون لها والتي كان أخرها الطفلة مرام حماد في مدينة رفح والتي استشهدت بالأمس الأربعاء.