الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشير المصري : الرصاص الذي أطلق خلال تظاهرات عناصر الاجهزة الامنية يزيد عن راتب الموظف الشهري !

نشر بتاريخ: 28/09/2006 ( آخر تحديث: 28/09/2006 الساعة: 13:23 )
خان يونس- معا- أعرب عضو المجلس التشريعي عن حركة حماس مشير المصري عن أسفه لقيام عناصر من الأجهزة الأمنية الفلسطينية بإغلاق الطرق الرئيسية، احتجاجاً على تأخر صرف الرواتب منذ سبعة أشهر، قائلا:" إن الاحتجاج غير مسؤول وممنهج من قبل بعض الجهات".

وأضاف النائب المصري في تصريحات صحافية اليوم" أن تأخير الراتب لا يبرر لبعض عناصر الأجهزة الأمنية إغلاق المفترقات الرئيسية وإطلاق الرصاص، ولا يجوز لها بحال أن تقوم بذلك مهما حدث".

واتهم المصري عناصر الاجهزة الامنية الذين تظاهروا اليوم القيام باعمال "ممنهجة ومسيسة", مضيفا" أن الرصاص الذي أطلق خلال التظاهرات يزيد عن راتب الموظف الشهري"، متسائلاً: من أين صرفت هذه الطلقات وبأي حق يمكن أن تطلق؟.

ودعا النائب المصري إلى التوحد والتكاتف، وعدم ممارسة ضغوط على القائمين على أمر هذا الشعب والذين لم يدخروا جهداً لأجل توفير الراتب للموظفين، وقال:" لا ينبغي أن يتم اختزال القضية الفلسطينية في مسألة الراتب لاسيما في ظل ضغوط كل الأطراف الدولية التي تطالب الحكومة الفلسطينية بالاعتراف بإسرائيل مقابل أن تمنح الأموال من كل مكان".

وحول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، بيّن المصري أن اللقاء مع روحي فتوح موفد الرئيس محمود عباس، ووفد من حركة حماس كان مثمراً وايجابياً وتم الوصول إلى تفاهمات واسعة بين الطرفين خلال اللقاء، مشيرا الى أن هناك لقاءات أخرى ستتكرر خلال الأيام المقبلة، وربما يعلن خلالها محددات البرنامج السياسي لتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وقال المصري:" إن تشكيل الحكومة لا يأتي بيوم وليلة لأنها تعتمد على برامج سياسية ولحظة تاريخية لم تمر في تاريخ الساحة الفلسطينية بأن تتوحد كل القوى على برنامج سياسي موحد لتشكيل حكومة وطنية"، مضيفاً أن تشكيلها لن يأخذ فترة طويلة.