الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز نوار التربوي بخان يونس يشرع في تنفيذ فعاليات ثقافية وترفيهة

نشر بتاريخ: 28/09/2006 ( آخر تحديث: 28/09/2006 الساعة: 13:42 )
خان يونس- معا- شرع مركز نوار التربوي التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر، بمحافظة خان يونس، بتنفيذ خطته البرامجية الخاصة بشهر رمضان، والتي تعتمد على عدد من الفعاليات الثقافية والترفيهية الرمضانية التي تستهدف الأطفال والمجتمع المحلي.

وأشارت مديرة المركز آمال خضير أن ما يقارب المائة طفل يرتادون المركز يومياً من منطقة حي الدوجي جنوب خان يونس، للاستفادة من برامج وأقسام المركز المتنوعة.

واضافت خضير أن الفعاليات تشتمل على ورشة لتصميم فانوس رمضان من خامات البيئة والمسحراتي وإفطار جماعي وورشات كتابة إبداعية عن عادات الناس في رمضان وورشة رسم عن رمضان ومسابقات ثقافية ولقاءات دينية وأمسيات رمضانية، وورشات دراما وتقمص شخصيات عبر مسرح الظل وعروض أفلام حول قصص الأنبياء والصحابة .

وأوضحت خضير أن هذه الفعاليات تهدف لتفعيل الأجواء الرمضانية وإضفاء جو من البهجة في نفوس الأطفال من خلال الأنشطة الجماعية التي تعزز روح المشاركة والتعاون بينهم، وتسهم في تعميق ثقافتهم الإسلامية وأهمية العبادات في حياة المسلمين علاوة على إثراء حصيلتهم المعرفية حول فضائل الشهر الكريم والعادات المجتمعية المرتبطة به.

من جانبه أعرب الطفل عائد الشاعر 10 سنوات عن سعادته بالمشاركة في أنشطة رمضانية لأول مرة لاسيما بعد افتتاح المركز مؤخراً في الحي الذي يقطنه والذي كان يفتقر لأي مركز ترفيهي للأطفال سابقاً.