الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله- المحافظ والضابطة يناقشان تعزيز الرقابة على الاسواق

نشر بتاريخ: 09/06/2011 ( آخر تحديث: 09/06/2011 الساعة: 13:11 )
رام الله - معا - عقد في محافظة رام الله والبيره، اليوم لقاء بين محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام وقائد جهاز الضابطة الجمركية العقيد غالب ديوان يهدف لتعزيز التعاون المشترك في سبيل سوق فلسطيني خال تماما من بضائع المستوطنات.

وشددت غنام على العلاقة التكاملية مع جهاز الضابطة الجمركية والدور المميز الذي يقوم به في سبيل خدمة ابناء الوطن من خلال حماية السوق الفلسطيني وملاحقة المتورطين بالمتاجرة والتهريب والتزوير.

وناقشت غنام بعض التفاصيل الهادفة لتعزيز الرقابة على ما يدخل السوق الفلسطيني ويستغل في إيذاء شعبنا، مشددة على المسؤولية الجماعية الهادفة لتحصين الاراضي الفلسطينية وحمايتها من العابثين والمستهترين بصحة المواطن وسلامته.

من جانبه اكد ديوان ان الضابطة الجمركية نجحت خلال العام الحالي في احداث تراجعا ملحوظا في عمليات تهريب المنتوجات المزورة ومنتوجات المستوطنات مقارنة مع العام الماضي.

وحذر ديوان من مخاطر التعامل مع المنتجات المزورة ومنتجات المستوطنات لما لها من مخاطر عديدة، مؤكدا في الوقت ذاته على اهمية دعم جهاز الضابطة الجمركية في عمله خاصة في ظل تعرض افراده للملاحقة من قبل سلطات الاحتلال ضمن ممارسات هادفة لقتل وتحييد قوة الضبط والمنع التي تميز الضابطة.

يذكر ان هذا اللقاء يأتي ضمن عدة لقاءات تعقدها المحافظة لتقوية ودعم كافة الجهات المتخصصة في الرقابة والتفتيش على الاسواق، خصوصا في ظل بعض التجاوزات والتعديات في الفترة الأخيرة ومن ضمنها موضوع الخبز وبعض المنتجات الغذائية.