السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزهار : حالة التفرد لا يقبل بها احد ولن تحقق الهدف الوطني من الانسحاب

نشر بتاريخ: 18/07/2005 ( آخر تحديث: 18/07/2005 الساعة: 20:35 )
غزة- معا - قال الدكتور محمود الزهار القيادي البارز في حركة حماس "أن حالة التفرد لن تحقق الهدف الوطني من قضية الانسحاب ولا من قضية الوحدة الوطنية .. فالتفرد لا يقبل به احد ونحن نستهجن كلام كثير من المروجين .. فنحن لا ننافس على السلطة أو نسعى لاستبدالها .. نحن ندخل الانتخابات ببرنامجنا ليكون برنامج بديل يختاره الشعب الفلسطيني.. هناك خلافات في الرؤية والشارع يختار البرنامج الذي يناسبه"
أقوال الزهار جائت بعد انتهاء الاجتماع الثاني لحماس مع الوفد الأمني المصري برئاسة اللواء مصطفي البحري حيث أكد الزهار أن حماس تصر على تشكيل لجنة وطنية للإشراف على الانسحاب من غزة ليس من باب الترف إنما لنضمن إزالة الاحتلال بطريقة مريحة للشعب الفلسطيني وطمأنة الشعب بعدم وقوع سوء استخدام لهذه الأراضي وكل الأطروحات الاخرى لن تححق هذا الهدف.
وأشار الزهار إلى أن حماس تلقت الردود على كثير من القضايا التي ستدرس كيفية تفعليها وتطوير وسائل العمل المشترك وان أول خطوة هي اجتماع لجنة المتابعة العليا غدا مساء بحضور المصريين .
وأوضح الزهار أن موقف حماس مع تفكيك كل وسائل التوتر التي حدثت في المرحلة السابقة ونشر ثقافة الحوار المتبادل وعدم اللجوء إلى أي وسائل أخرى والنظر في القضايا المستقبلية القريبة
وأكد الزهار أن الصواريخ هي واحدة من وسائل عديدة تقرها المقاومة ضمن رد مرشد يحدد الرد في الزمان المناسب والمكان المناسب وان سياسة المقاومة هي التي دفعت الاحتلال للخروج من غزة وليست سياسة المفاوضات.