الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحيفة عبرية: مساعٍ ألمانية لإسقاط مطلب ايلول

نشر بتاريخ: 11/06/2011 ( آخر تحديث: 13/06/2011 الساعة: 08:50 )
القدس - معا - ذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية بالانجليزية اليوم السبت، أن زيارة وزير الخارجية الألماني جيودو فيستر فيلا المرتقبة الى القدس بعد غد الإثنين، تهدف إلى محاولة اقناع الجانب الفلسطيني بأن الجهود أحادية الجانب في الحصول على اعتراف أممي بدولة فلسطينية هو "نهج خاطىء".

أضافت الصحيفة نقلا عن مسؤولين في برلين قولهم إن زيارة فيلا إلى القدس تتزامن مع زيارة وزير تنمية بلاده ديرك نيبل إلى قطاع غزة.

أشارت الصحيفة إلى أنه من المقرر أن يلتقي الوزير مع الرئيس محمود عباس في مسعى لإقناع عباس بالعدول عن المطلب الفلسطيني المقدم إلى الأمم المتحدة بشأن الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة، وسينصح القيادة بتقديم مشروع لمجلس الامن يدعو الى حل الدولتين على اساس حدود 67 وتبادل الاراضي.

ونقلت الصحيفة عن اندريس بيشكي المتحدث باسم وزير الخارجية الألماني قوله "نعتقد بأن أي جمود في عملية سلام الشرق الأوسط سيمثل نكسة مع افتراض ما تشهده المنطقة من متغييرات".

كان بيان لوزارة الخارجية في برلين قد قال إن مباحثات فيستر فيلا سوف تتضمن عملية السلام في الشرق الأوسط فضلا عن الوضع الإنساني في قطاع غزة والعلاقات الاقتصادية.

وسوف يلتقي وزير الخارجية الألماني خلال الزيارة مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية أفيغدور ليبرمان.

كما يلتقى في فلسطين مع الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء سلام فياض، حيث يتم اطلاعها على آخر التطورات على طريق المصالحة الفلسطينية الفلسطينية.