الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التلفزيون الاسرائيلي سارع لاتهام الفلسطينيين - واتضح ان انفجار سيارة في ريشون لتسيون على خلفية اجرامية

نشر بتاريخ: 29/09/2006 ( آخر تحديث: 29/09/2006 الساعة: 14:20 )
تل ابيب -معا- هزّ انفجار عنيف ظهر اليوم الجمعة مدينة ريشون لتسيون جنوب شرق تل ابيب ، فقتل شخص واصيب 8 اخرين فيما سارع التلفزيون الاسرائيلي الى اتهام كتائب الانتفاضة بالعملية .

الانفجار وقع في شارع كرمئيل في مركز المدينة فيما اكدت نجمة داوود الحمراء ان عدد الجرحى قد ارتفع الى ثمانية بينهم 2 بجروح متوسطة وثلاثة بسيطة و2 من الشرطة .

وكانت قوات كبيرة من الشرطة هرعت الى مكان الانفجار ، بينما قطع التلفزيون الاسرائيلي بثه المعتاد واتهم الفلسطينيين بالتفجير ، استنادا الى ان اجهزة الامن الاسرائيلية كانت نشرت في صباح اليوم وجود 17 انذارا عن عمليات يخطط لها نشطاء الانتفاضة .

واستخدمت شرطة تل ابيب مروحيات في سماء المنطقة لمتابعة التطورات عن كثب ، وبسبب الهستيريا من كون العملية هستيرية صارت المروحيات " تبحث عن شخص فلسطيني هرب من المكان " . علما ان الانفجار وقع في سيارة بيضاء اللون ومستأجرة .

وقد بدت اثار جريق ودمار مكان وقوع الحادث ، الا ان رئيس بلدية ريشون لتسيون سارع للخروج على شاشة التلفزيون الاسرائيلي واعلن ان العملية من صنيع المافيا ما هدأ الاجواء قليلا .

وقد سمع قائد شرطة الاحتلال كرادي عن النبأ حين كان يقوم بدورية في الحرم القدسي الشريف ، حيث ان كرادي هو احد سكان مدينة ريشون لتسيون .

يشار الى ان طائرات الاحتلال كانت هاجمت صباح اليوم منطقة بيت حانون شمال قطاع غزة بالصواريخ ما اسفر عن استشهاد صبيين فلسطينيين ، كما شدد الاحتلال من حواجزه وجنوده على مداخل المسجد الاقصى في الجمعة الرمضانية الاولى ، الى جانب حملة اعتقالات شنها فجرا في بيت لحم وشمال الضفة .