الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هاني الحسن: فتح حريصة على التواصل مع كافة المؤسسات المسيحية وعلى التلاحم الاسلامي المسيحي

نشر بتاريخ: 29/09/2006 ( آخر تحديث: 29/09/2006 الساعة: 19:08 )
رام الله- معا- اعرب هاني الحسن مفوض التعبئة والتنظيم عن اعتزازه بالمؤسسات المسيحية ودورها المسؤول والوطني في الحفاظ على التلاحم والتآخي واستشعارها بالمسؤولية الوطنية .

وقال الحسن عقد أمس في مقر التعبئة والتنظيم في البيرة " أن فتح منذ انطلاقتها امتازت بالتلاحم الإسلامي المسيحي المرتكز الى العلاقة القوية بين الحضارة العربية الإسلامية والحضارة المسيحية التي طالما كانت جنبا الى جنب عبر المسيرة التاريخية لشعوبنا في المشرق العربي".

واكد الحسن حرص حركة فتح على التواصل مع كافة المؤسسات المسيحية لتجاوز كل ما من شأنه تعكير صفو الوحدة الوطنية والعلاقة الاخوية بين ابناء الشعب الواحد.

وثمن المجتمعون اهتمام قيادة حركة فتح بتعزيز التآخي بين أفراد المجتمع، وأدانتها للاعتداءات التي تعرضت لها بعض الكنائس عقب تصريحات البابا المسيئة.

وأكد المجتمعون على الوحدة الوطنية لأبناء الشعب الفلسطيني مسيحيين ومسلمين، وحماية المشروع الوطني والتمسك بالثوابت الوطنية.

من جابنه ادان جورج سحار رئيس اللجنة العلمانية في الاراضي المقدسة تصريحات قداسة البابا بينديكتس المسيئة للاسلام .

وقال "اننا نستغرب ونستهجن تلك التصريحات التي اساءت للاسلام وندعو البابا الى اتخاذ مبادرات لتصحيح الخطأ الذي وقع فيه, كما نستغرب ونستهجن الاعتداء على الكنائس التي هي ارث ديني وتراث فلسطيني لا يجوز المساس به تمشيا مع تاريخنا وحضارتنا ومع الارث الخالد للقائد الشهيد ياسر عرفات.

واهاب سحار بالجميع التمسك بالوحدة والثوابت الوطنية حتى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين واحقاق الحقوق

وضم الاجتماع بالاضافة للحسن أكرم العايدي منسق العمل الجماهيري في مكتب التعبئة والتنظيم وعدد من ممثلي المؤسسات المسيحية في فلسطين بحضور نواب محافظة القدس د. أميل جرجوعي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ود.برنارد سابيلا ومهيب عواد وعدد من الشخصيات والفعاليات ورؤساء المؤسسات المسيحية في فلسطين.