السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدة دير بلوط تنظم يوماً مفتوحاً لتسويق منتجاتها

نشر بتاريخ: 13/06/2011 ( آخر تحديث: 13/06/2011 الساعة: 11:15 )
سلفيت-معا- تحت رعاية محافظ سلفيت عصام أبو بكر وبالتعاون مع مديرية زراعة سلفيت، نظمت مؤسسات بلدة دير بلوط يوماً مفتوحاً لتسويق منتجاتها الزراعية.

وحضر اليوم المفتوح المحافظ عصام أبو بكر، ومدير الزراعة إبراهيم الحمد، وأمين سر الإقليم عبدالستار عواد، ومدير التربية والتعليم الاستاذ رفيق سلامة، والاستاذ حافظ البرغوثي رئيس تحرير صحيفة الحياة الجديدة، ورئيس الغرفة التجارية إياد الهندي وأعضاء الغرفة، ونائب مدير جهاز الأمن الوقائي حسين المشني (أبو صايل)، وأعضاء لجنة الإقليم، ومدير مكتب أسر الشهداء والجرحى زهرة قرعوش، وريم السلخي من بلدية دير بلوط، وحنين حجاوي رئيسة جمعية نساء دير بلوط، وأعضاء الكارد التنظيمي في البلدة وحركة الشبيبة، وممثلين عن نادي دير بلوط، وبحضور عدد كبير من الأهالي من داخل المحافظة وخارجها.

وثمنت ريم السلخي من بلدية دير بلوط هذه الخطوة، معتبرة أن هذا اليوم يأتي دعماً لأهالي البلدة المزارعين، وتأكيداً على مواصلة زراعة أرضهم والوقوف في وجه المخططات الاسرائيلية في تهويد ومصادرة الأراضي، كما أشارت إلى اعتماد هذا اليوم من كل عام للاحتفال والترويج لمنتجات البلدة الزراعية.

وكان المزارعون قاموا بعرض منتجاتهم التي يزرعونها في سهول دير بلوط، البلدة التي تشتهر بالمزروعات البعلية.

وتشتهر دير بلوط التي تقع إلى الغرب من سلفيت بزراعة الفقوس، البامية، البقوليات، الثوم، السمسم، القمح، وغيرها من المزروعات.