الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مؤسسة " CHF" الدولية يزور مدينة بديا

نشر بتاريخ: 13/06/2011 ( آخر تحديث: 13/06/2011 الساعة: 11:44 )
سلفيت- معا- قام وفد من مؤسسة "CHF" الدولية ضم عددا من المسؤولين في المؤسسة وعلى راسهم كرستين إيميري نائبة مدير مؤسسة CHF الدّولية، وعبد الحكيم الجوهري نائب مدير برنامج البنية التحتية المجتمعية يرافقهم عدد من كادر المؤسسة بزيارة تفقدية الى مدينة بديا للاطلاع عن قرب على سير العمل في مقر نادي شباب بديا الرياضي والذي تم تمويل بنائه من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID وبتنفيذ من مؤسسة CHF الدولية بقيمة 100 الف دولار حيث شارف المشروع على الانتهاء.

وقد كان في استقبال الوفد رئيس نادي شباب بديا الرياضي اياد سلامة واعضاء الهيئة الادارية في النادي، ورئيس بلدية بديا خالد الاطرش واعضاء المجلس البلدي، وامين سر منطقة بديا التنظيمية محمد ابو اللطف، ويوسف عزيز عضو اقليم سلفيت ومدير مركز شرطة بديا الرائد جمال الدريدي ومدير مكتب بنك القدس بسمان الخطيب، وياسر طه رئيس الاتحاد العام لعمال فلسطين وعدد من رجال الاعمال في المدينة.

وقد اطلعت مسؤولة مؤسسة CHF عن قرب على واقع مدينة بديا واحتياجاتها من المشاريع، وقد رحب خالد الاطرش رئيس بلدية بديا بالحضور، وقدم شرحا حول منطقة بديا واهميتها في محافظة سلفيت، ومدى احتياجاتها من مشاريع البنية التحتية والخدماتية ، كونها تشكل مركزا لبلدات غرب سلفيت اقتصاديا وتجاريا وعمرانيا وخدماتيا، واعرب عن استعداد البلدية للتعاون الدائم مع كافة المؤسسات الاهلية والمانحة، وتقديم كل ما يلزم من دعم مادي وتوفير الارض اللازمة لتنفيذ المشاريع الحيوية.

بدوره اعرب اياد سلامة رئيس نادي شباب بديا الرياضي عن شكره العميق نيابة عن اعضاء الهيئة الادارية في النادي لمؤسسة CHF الدولية وللوكالة الامريكية للتنمية الدولية على ما قدمته من دعم لمدينة بديا وخص بالذكر مشروع مقر نادي شباب بديا الرياضي والذي سيشكل ركيزة اساسية ونقطة انطلاق لعمل النادي ونشاطاته.

كما قدم اياد سلامة شرحا وافيا عن نادي شباب بديا الرياضي وطالب بتقديم المزيد من المشاريع التي تخص قطاع الشباب والرياضة وتحدث عن احتياجات الشباب والمراة بشكل خاص لمشاريع البنية التحتية الرياضية والافتقار الشديد في بديا ومنطقتها للملاعب والصالات الرياضية ، شاكرا بلدية بديا على جهودها ومواقفها الداعمة للنادي ، واستعدادها لتقديم الارض لتنفيذ المشاريع الخاصة بالشباب والرياضة .

وفي مداخلة له شكر محمد الاقرع مدير العلاقات العامة في مديرية التربية والتعليم الوكالة الامريكية ومؤسسة CHF على دعمهم المتواصل في مجال التربية والتعليم واوضح ان الحضور يمثلون مؤسسات وقطاعات متعددة ، معربا عن امله في استمرار التعاون واستمرار الزيارات التي يقوم بها المسؤولين في المؤسسة، وان يمتد الدعم ليطال فئات مجتمعية اخرى مستهدفة مثل كبار السن بانشاء دور للمسنين ، وقدم شكره للشعب الامريكي املا ان ينعكس الدعم الاقتصادي للشعب الفلسطيني الى الناحية السياسية .

وقد اعربت الضيفة عن سرورها لزيارة مدينة بديا ومقر نادي شباب بديا الرياضي وشكرت الجميع على حفاوة الاستقبال ووعدت بتقديم المزيد من مشاريع البنى التحتية والخدماتية في كافة القطاعات.

جدير ذكره ان مدينة بديا قد حصلت على مشروع اعادة تاهيل لمدرسة بنات بديا الاساسية العليا من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وبقيمة 350 الف دولار حيث ستتم مباشرة العمل في المشروع خلال الايام القادمة.