الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قسم الشؤون الثقافية في بلدية البيرة يُعلن عن برامجه الصيفية

نشر بتاريخ: 13/06/2011 ( آخر تحديث: 13/06/2011 الساعة: 11:55 )
رام الله- معا- أطلقَ قسم الشؤون الثقافية في بلدية البيرة سلسلة من البرامج الثقافية والترفيهية الصيفية في مختلف شُعبه، وتستهدف هذه البرامج مختلف الشرائح العمرية، ومن كلا الجنسين.

ففي المكتبة العامة أُعلن عن برنامج "الملتقى الثقافي"، والذي يستهدف الفتيان والشباب، عبر سلسلة من دورات اللغات والتنمية الذاتية، وتطوير الشخصية، إضافة إلى سلسلة من المساقات التدريبية وورش العمل والمحاضرات، والزيارات الميدانية، والأعمال التطوعية، والمسابقات الثقافية.

وتنظّم مكتبة الأطفال "نادي القراءة الصيفي"، وتشتمل فعالياته على دورات في اللغات والأشغال اليدوية والفنون الجميلة. أما مركز إسعاد الطفولة فيُنظّم النُّسخة الثانية عشرة من "مخيم الفرح"، وستتوزع برامجه على الأشغال اليدوية، والفنون الجميلة، والألعاب الرياضية، والرحلات الترفيهية، وفقرات قراءة القصص، وألعاب الذكاء، والتليماتش.

وعن أهداف هذه البرامج قال عامر عوض الله، القائم بأعمال رئيس القسم، التشجيع على عادة القراءة عبر الأنشطة المصاحبة لها يأتي على رأس أهدافنا، ومن ثمّ خلق أجواء من حرية التعبير عن أفكار المنتسبين وآرائهم، وطرح تساؤلاتهم دون قيود، والتعرّف على مفاهيم جديدة حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتسامح، وتدريب الطلاب على إعداد البحوث والدراسات وفق المنهج العلمي الصحيح، وخلق قيادات شابة تعمل على تطوير المجتمع الفلسطيني والنهوض به، والتشجيع على العمل التطوعي في المدينة وضواحيها.

من جانبه، قال سائد أبو البهاء، مدير مركز إسعاد الطفولة، إنّ مخيم (الفرح الصيفي) يُسهم في تعزيز قدرات الأطفال المختلفة، ويعمل على ملء أوقات فراغهم، ويُعزّز الروح الإيجابية لديهم، ويُنمّي العديد من المهارات، والأفكار الجديدة في شخصياتهم.

يُشار إلى أنه يُشارك في البرامج الصيفية لقسم الشؤون الثقافية كل عام حوالي 500 طالب وطالبة، من مُدن البيرة ورام الله والقدس، وقد تمّ إضافة لغات جديدة إلى برنامج الدورات لهذا العام، منها الألمانية، والإسبانية، إضافةً إلى العبرية والفرنسية والإنجليزية. وتُعقد الإنشطة لهذا العام برعاية بلدية البيرة، وبنك القدس.