الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية بيت لحم يستقبل رئيس الحركة الاوروبية الديمقراطية

نشر بتاريخ: 13/06/2011 ( آخر تحديث: 13/06/2011 الساعة: 14:10 )
بيت لحم- معا- استقبل رئيس بلدية بيت لحم د. فكتور بطارسة يوم السبت الموافق 11/6/2011 رئيس الحركة الأوروبية الديمقراطية المباشرة البلغارية فيسيلين كوشيف والوفد المرافق له الذي ضم عدداً من رجال الأعمال البلغاريين.

وابتدأ اللقاء بكلمة من رئيس بلدية بيت لحم رحّب فيها بالضيوف في مدينة بيت لحم، واشاد بالعلاقة التي تربط الشعبين الفلسطيني والبلغاري، ومن ثم أطلَع الوفد الضيف على الأوضاع التي تعيشها مدينة بيت لحم.

وقدّم بطارسة شرحاً للوفد البلغاري حول واقع مدينة بيت لحم من عدّة نواحي بما فيها الناحية الاقتصادية، وأطلعهم على أخر المتسجدات فيما يتعلّق ببناء المنطقة الصناعية شرق المدينة وما توفره من فرص عمل للعديد من أبناء محافظة بيت لحم.

وبيّن رئيس بلدية بيت لحم أثر الجدار الفاصل على المدينة، وما تركه من آثار سلبية في مختلف النواحي الاقتصادية والاجتماعية والصحية، مبيناً أنّ الجدار يتعارض والمبادئ الإنسانية والقانون الدولي ويسلب حرية المواطنين.

من ناحيته شكر رئيس الحركة الاوروبية الديمقراطية المباشرة البلغارية فيسيلين كوشيف رئيس بلدية بيت لحم على استقبال الوفد في دار البلدية، ونقل له تحيات الشعب البلغاري وعبّر عن سعادة الوفد بزيارة فلسطين.

وأشار موشيف إلى أنّ الوفد قَدِمَ إلى بيت لحم لدراسة الفرص الاقتصادية في المدينة، حيث يضم العديد من رجال الأعمال البلغاريين الذين بحثوا إقامة مشاريع مختلفة في بيت لحم.

وتأمل موشيف أن يتحقق حلم الفلسطينيين في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في شهر أيلول، داعياً إلى المساهمة في تطوير الاقتصاد الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بين الطرفين.