الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افراد الامن يواصلون احتجاجاتهم في القطاع: ومتظاهرون يرشقون سيارة وزير الثقافة بالحجارة في رفح

نشر بتاريخ: 30/09/2006 ( آخر تحديث: 30/09/2006 الساعة: 09:24 )
غزة- معا- خرج المئات من افراد الاجهزة الامنية الى الشوارع في مناطق مختلفة من قطاع غزة للتعبير عن غضبهم من تاخر رواتبهم.

وقام موظفون محتجون باشعال الاطارات المطاطية في شارع صلاح الدين, واغلقوا الطرق المؤدية الى المنطقة الوسطى ومدينة غزة بشكل شبه كامل.

وبالقرب من مقر الاستخبارات العسكرية في دير البلح, افاد شهود عيان ان مسلحا مجهولا القى قنبلة يديوية باتجاه المحتجين الذين منعوه من الوصول الى مدينة غزة ما اسفر- وفق مصادر طبية- عن اصابة خمسة من المحتجين بشظايا القنبلة.

وفي مدينة رفح خرج المئات من افراد الاجهزة الامنية في مسيرة غاضبة في شوارع المدينة مرددين شعارات تطالب بتوفير الرواتب واطلقوا النار في الهواء, كما قاموا باغلاق المحلات التجارية في المدينة الواقعة جنوب قطاع غزة.

واقدم مسلحون خلال المسيرة على رشق سيارة وزير الثقافة الدكتور عطالله ابو السبح بالحجارة وقاموا بتحطيم نافذتها خلال تواجد عدد من مرافقيه فيها.

واستنكرت الحكومة الفلسطينية الاعتداء الذي تعرض له وزير الثقافة الدكتور عطالله ابو السبح خلال محاولته الوصول الى مكتبه على الطريق الرئيس الواصل بين شمال قطاع غزة و جنوبه.

واعتبر الناطق باسم الحكومة في بيان له ان:" مثل هذه التصرفات الغوغائية والممارسات اللاخلاقية تدل على مدى الانحطاط الذي يصل به البعض من خلال استخدام القوة والعنف ضد وزراء ونواب ومسوؤلين, فضلا عن اثارة الفوضى والتعرض لمصالح المواطنين من خلال اغلاق الطرق ومنع الموظفين والطلاب والمرضى من قضاء حاجاتهم".

واوضح ان خلق أزمات متواصلة في الشارع الفلسطيني لن يؤدي الا الى مزيد من الاحتقان والتوتر, داعيا الجميع الى ضرورة انتهاج السلوك الحضاري والبعد عن كل اشكال العنف واحترام القانون والنظام.

يذكر ان افرادا من الاجهزة الامنية قاموا الخميس الماضي باعمال مماثلة في مناطق مختلفة من القطاع.