الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد نقابات عمال فلسطين يشارك في مؤتمر نقابات تركيا

نشر بتاريخ: 21/05/2005 ( آخر تحديث: 21/05/2005 الساعة: 17:02 )
نابلس - شارك وفد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين إلى جانب أكثر من ألف مندوب عمالي من 35 اتحادا نقابيا دوليا في المؤتمر الثاني لاتحاد نقابات العاملين في القطاع العام التركي KESK الذي اختتم اعماله في العاصمة أنقرة.
وألقى مندوب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين كلمة أمام المؤتمر تناولت بالتفصيل أوضاع النقابات والعمال الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، كما شارك في ندوة نقابية دولية عقدت على هامش المؤتمر، وتناولت موضوع دور النقابات العمالية في النضال الاجتماعي.
وقال شاهر سعد الأمين العام الاتحاد لنقابات عمال فلسطين "أننا ننتظر باهتمام لمتابعة العلاقات النقابية الأخوية مع الاتحاد التركي الذي كانت قيادته قد زارت الأراضي الفلسطينية في شباط من عام 2002 ، حيث تأسست تلك العلاقة التي نحرص على متابعتها".
وبعث سعد ببرقية شكر لاتحاد نقابات عمال تركيا مهنئا فيها القيادة الجديدة التي تم انتخابها في المؤتمر.
ومن جهته أعرب ناصر يونس رئيس الوفد النقابي عن سعادته من نجاح الزيارة وقال: "لمسنا تجاوبا وتعاطفا كبيرين من جانب قيادة وقاعدة اتحاد العاملين التركي، نحو قضايا ومطالب عمال وشعب فلسطين وسنواصل تطوير هذه العلاقة التضامنية الأخوية في المستقبل".
يشار بان اتحاد نقابات العاملين في القطاع العام التركي KESK الذي تأسس عام 1995 يضم نصف مليون عامل وعاملة وهو واحد من بين أكبر ثلاثة اتحادات نقابية في تركيا،.