الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كهرباء الشمال: أنجزنا مراحلا هامة وقلصنا الفاقد وخفضنا الاسعار

نشر بتاريخ: 16/06/2011 ( آخر تحديث: 16/06/2011 الساعة: 13:27 )
نابلس - معا - قال المهندس يحيى عرفات رئيس مجلس ادارة شركة توزيع كهرباء الشمال ان الشركة أنجزت مراحلا هامة خلال فترتها السابقة ابرزها تغيير العديد من الشبكات الكهربائية في العديد من مناطق نابلس وجنين، والتحضير لمشروع ربط شمال الضفة بشبكة واحدة من خلال المنحة الاسبانية بقيمة 17.3 مليون يورو، اضافة الى إنهاء الجزء الأول من مشروع رفع القدرة في منطقة نابلس محطة صرة والكابل الأرضي الذي يربط محطة الجامعة مع محطة الكركون الجديدة والتي ستقوم بإعادة توزيع هذه القدرة على معظم مناطق المدينة وتقدر تكلفة هذا المشروع بما يزيد عن 6 مليون دولار أمريكي وستدخل هذه المحطات العمل في أواسط شهر تموز.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته الشركة أمس في مقرها بمدينة نابلس مع عدد من الصحفيين والاعلاميين تحت عنوان "أبرز انجازات الشركة خلال الفترة السابقة وتطلعاتها خلال المرحلة القادمة " بحضور مدير عام الشركة المهندس سلام الزاغة ومدراء الادارات.

وقال عرفات إن الشركة استطاعت تقليص فاقد الكهرباء في شبكة محافظتي نابلس وجنين إلى 26% من الكمية المستهلكة، بعد أن كانت 31% قبل استلام الشركة مهامها خلال العام 2009.

أما بخصوص أسعار الكهرباء، فأشار أن التعرفة التي تحصل عليها الشركة مؤقتة إلى حين إقرار تعرفة محددة من قبل مجلس الوزراء.

وبين أن الشركة عملت على تخفيض أسعار التعرفة مرتين، الأمر الذي أدى إلى انخفاض بنحو20-30% عما كانت عليه قبل انتقال قطاع الكهرباء إلى الشركة، حيث تسعى إلى إيصال خدمة الكهرباء للمواطنين بأسعار معقولة وضمن خدمات مميزة.

واضاف عرفات ان الشركة وفرت كافة السبل والوسائل من اجل خدمة مشتركيها لضمان الخدمة المميزة التي اطلقتها منذ التأسيس وذلك عن طريق موقعها الالكتروني http://www.nedco.ps وخصصت بريد خاص للمشتركين للتواصل عبر اي ملاحظات واقتراحات وشكاوي تخصهم [email protected] .

كما اعلنت الشركة عن رقم الطوارئ 1700300200 على مدار الساعة بمتابعة من شركة ريتش للاتصالات لمتابعة شكاوي واستفسارات المواطنين كما خصصت الشركة صفحة على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك للتواصل مع مشتركيها وأنشأت عدد من مراكز خدمات المشتركين في عدة مواقع في كلا من مدينتي نابلس وجنين للتسهيل على المواطنين.

وحظي اللقاء الذي استمر لأكثر من ساعة اسئلة واسعة واستفسارات من الصحفيين حول موضوع الكهرباء.