الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصادر لـ "معا": لا اتفاق على رئيس الحكومة وابو مازن يصر على فياض

نشر بتاريخ: 16/06/2011 ( آخر تحديث: 17/06/2011 الساعة: 09:15 )
غزة- معا- علمت وكالة "معا" من مسؤول قريب من اجتماعات الحوار ،أن الرئيس محمود عباس "أبو مازن" مصر تولي الدكتور سلام فياض رئاسة الحكومة القادمة، معتبرا إياه الخيار الواقعي والمطلوب في المرحلة الراهنة لتجنيب الشعب الفلسطيني مخاطر حصار جديد ومقاطعة دولية.

وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته لمراسل "معا" أن الرئيس ما زال مصرا على طرح فياض ، مؤكدا أن حركتي فتح وحماس لم تتفقا حتى الآن على اسم رئيس الحكومة في جلسة الثلاثاء الماضي.

حماس وعلى لسان القيادي بالحركة الدكتور صلاح البردويل قال في وقت سابق :"إن حركته لن تقبل بسلام فياض رئيسا للحكومة المقبلة ولا حتى وزيرا فيها".

وعلم مراسل "معا" أن اجتماعات قد عقدت لفصائل منظمة التحرير اليوم ،وأمس في غزة والضفة الغربية ناقشت حالة الجمود التي تسود مسيرة تنفيذ اتفاق المصالحة، ومعبرة عن خطورة تأكل مصداقية تحقيق المصالحة فعلا واقعا على الأرض.

كما عبرت الفصائل خلال الاجتماعات عن رفضها للحوارات الثنائية السائدة والتي ستؤدي مباشرة الي محاصصه وقسمة وتعرض هذا الاتفاق للخطر، مؤكدة أن البديل الحقيقي لهذا الأمر هو الشراكة الوطنية التي تجسدت بالتوقيع على اتفاق المصالحة.

يذكر ان حركتي فتح وحماس اتفقتا الثلاثاء الماضي على إعلان الحكومة الفلسطينية الجديدة الثلاثاء المقبل بحضور الرئيس عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في القاهرة.

وقالت فضائية الجزيرة ان الحركتين اتفقتا على اسم رئيس الحكومة المقبلة دون الاعلان عن اسمه.