مركز هولست التابع لبلدية غزة يحتفل بتخرج مجموعة من السباحين الصغار

نشر بتاريخ: 19/07/2005 ( آخر تحديث: 19/07/2005 الساعة: 03:24 )
غزة - معا- احتفل مركز هولست الثقافي التابع لبلدية غزة بتخريج مجموعة من السباحين الصغار شاركوا في أربع دورات للسباحة ثلاث منها للذكور والرابعة للإناث، وشارك في الحفل عدد كبير من مسؤولي البلدية وممثلي الأندية والمراكز والفعاليات الرياضية تقدمهم عبد الفتاح حميد رئيس اللجنة الثقافية بالبلدية والدكتور نهاد المغني مساعد رئيس البلدية والمهندس هاشم رستم مدير المركز والأطفال المشاركين بالدورات واولياء أمورهم.

وانطلق الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم بالنشيد الوطني الفلسطيني ثم بكلمة لراعي الحفل عبد الفتاح حميد رحب خلالها بالضيوف والمدعوين مؤكداً على أن البلدية تنظر إلى الرياضة من منظور إيجابي للغاية لأن مجلسها البلدي على قناعة بأن بناء الوطن يجب أن يبدأ ببناء المواطن وأن أفضل بناء هو البناء الرياضي، مشدداً على أن الأمم المتقدمة تكون في أغلب الأحيان أمماً متقدمة رياضياً وصاحبة إنجازات كبرى على الصعيد الرياضي.

واعتبر حميد ما تحققه مراكز البلدية وفي مقدمتها مركز هولست هو عمل كبير جداً لصالح الرياضة، موضحاً ان قيام المركز بتنفيذ فعاليات رياضية نوعية يسهم في تأسيس البنية الرياضية للمجتمع الفلسطيني في غزة ويغرس بذور نواة من الأبطال الرياضيين المتميزين، وأهاب حميد بجميع الفعاليات والمؤسسات وضع الاهتمام بالنشاط الرياضي على سلم أولوياتها مشيراً إلى أن البلدية جسدت قناعاتها في هذا الاتجاه من خلال استحداث أول قسم في الأنشطة الرياضية بين سائر بلديات الوطن.

وهنأ حميد في ختام كلمته المشاركين في الدورات الاربع داعياً مركز هولست إلى تكثيف البرامج والفعاليات الرياضية لتتمكن من تلبية احتياجات فئة الأطفال من البرامج والأنشطة الرياضية المتنوعة في سائر الألعاب.

عقب ذلك القى مدير مركز هولست كلمة أوضح خلالها ان 120 طفلاً وطفلة شاركوا في دورات السباحة الأربع، مضيفاً ان الأطفال تلقوا التدريبات على يد المدرب حسام السويركي فيما تلقت الإناث التدريب على يد المدربة هدى ابو سمعان وتدرب الاطفال خلال الدورات على المهارات الاساسية في السباحة والغطس تحت الماء وطرق التنفس السليم والتحرك بالأطراف داخل وتحت الماء بالإضافة إلى رفع منسوب اللياقة البدنية اللازمة للسباحة، وذكر رستم أن المركز ينظم دورات وبرامج في جميع الألعاب الرياضية الفردية والجماعية، مشيراً إلى قيام المركز بإنشاء أول مدرسة كروية للأشبال في غزة لدعم الأندية واكتشاف المواهب وتطوير الإبداعات الرياضية.

عقب ذلك القى أحد المشاركين كلمة الأطفال شكر خلالها البلدية ومركز هولست على الفرصة الكبيرة التي وفراها للأطفال للمشاركة في نشاطات ودورات رياضية متنوعة.

بعد ذلك قام حميد والمغني ورستم بتوزيع الشهادات على المشاركين وشهادات التقدير على المدربين والمشرفين والجوائز على المتفوقين .