الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال اتصال هاتفي مع الرئيس عباس: بحر يدعو الى وقف اعمال العنف وسحب افراد الاجهزة الامنية من الشوارع

نشر بتاريخ: 01/10/2006 ( آخر تحديث: 01/10/2006 الساعة: 14:58 )
غزة -معا- دعا الدكتور احمد بحر، رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة الرئيس محمود عباس إلى التدخل السريع لوقف أعمال العنف وسحب أفراد الأجهزة الأمنية من الشوارع بصفته رئيس للسلطة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه بحر مع الرئيس عباس في أعقاب أعمال العنف التي وقعت في قطاع غزة هذا اليوم.

واعلم الرئيس عباس الدكتور بحر بأنه اصدر قرار سريعاً سيتم بموجبه سحب أفراد الأجهزة الأمنية من الشوارع ووقف مظاهر الاحتجاج من قبل أفراد الأجهزة الأمنية .

ودعا بحر كافة المسلحين في الشوارع بالانسحاب وفي مقدمهم أفراد الأجهزة الأمنية وان يعودوا إلى مواقعهم العسكرية، ومنع أي تدهور في الأحداث والذي من شأنهم أن يوقع مزيداً من الضحايا.

وأكد بحر أن هذه ظاهرة لا تعبر عن الشعب الفلسطيني وان أعمال الشغب والعنف التي يمارسها البعض تحت مبررات عدة تسيء للشعب الفلسطيني وصورته النضالية.

وأكد بحر على دور الفصائل الفلسطينية في حقن الدماء وإيقاف الاشتباكات ومنع وصولها إلى مناطق أخرى، مضيفاً ان المسؤولية تقع بالأساس على عناصر الأجهزة الأمنية في وقف العنف لا أن يكونوا طرف فيها.

ودعا بحر الشعب الفلسطيني بكافة فئاته وفصائله بالاتحاد وإيقاف الاشتباكات المسلحة والعودة لروح الحوار بين كافة الأطراف الفلسطينية من جل مواجهة العدو الحقيق وهو الاحتلال الإسرائيلي الذي يجب انه توجه له البنادق لا إلى صدور بعضنا البعض- على حد وصفه.