الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمال نزال: توجيه الاوامر للقوة التنفيذية لاستهداف المتظاهرين تعبير واضح عن نية الحكومة اشعال حرب اهلية

نشر بتاريخ: 01/10/2006 ( آخر تحديث: 01/10/2006 الساعة: 18:24 )
رام الله -معا- قال الناطق بلسان حركة فتح بالضفة الغربية جمال نزال، إن وزير الداخلية يتحمل المسؤولية عن كل ما تقوم به القوة المساندة التابعة له شخصيا، واعتبر إن توجيه الأوامر للقوة المساندة باستهداف المتظاهرين هو تعبير واضح عن نية الحكومة في إشعال الحرب الأهلية لتكون مخرجا لها من مواجهة استحقاقات الأمر الواقع.

وشجب نزال في بيان وصل "معا" نسخة منه قيام إفراد القوة المساندة بإطلاق النار وإلقاء القنابل على المتظاهرين من منتسبي الاجهزة الامنية، قائلاً:" أن هذه الممارسات لا تأتي من فراغ وأنما الحكومة وقيادات فلسطينية في الخارج تفضل أن تكون الحرب الأهلية مطلباً لإخفاق حكومة حماس في كل ميدان باستثناء نجاحها في شق الصفوف وتدمير أسباب الاستقرار ودعائم النهوض".

وأضاف نزال:" أن فتح ترفض الانجرار وراء كل الاستفزازات والأعمال الإجرامية من تقتيل أبنائها في غزة واغتيال المناضلين مشهود لهم في الأجهزة الأمنية التي بناها الفلسطينيون برموش العين".

ودعا نزال الحكومة إلى التحلي بالشجاعة، والإقرار بالعجز أو تعديل المسار بما يكفل إعادة دورة الحياة إلى المجتمع بدل استخدام لغة انغلاق فكري تقسم أفراده إلى "مع" و"ضد". داعياً المواطنين إلى رفض الحرب الأهلية وفتح عيونهم للتحقق من الجهات التي تعمل على إشعالها.

وختم البيان بدعوة الحكومة إلى الإقلاع عن سياسة "البيت المحروق" التي باتت تتبعها منذ أدركت أن رؤيتها للواقع لا تتماشى مع المعطيات القائمة فعليا.

وقال د. نزال إن فتح ترفض مقولة وزير الداخلية الشهيرة "إما أن تنجح الحكومة أو نقلب الطاولة على رأس الجميع".