الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطالبة بالافراج عن بولارد للمشاركة في جنازة والده

نشر بتاريخ: 19/06/2011 ( آخر تحديث: 20/06/2011 الساعة: 08:35 )
بيت لحم- معا- تأمل عائلة الجاسوس الاسرائيلي جونثان بولارد مشاركته في جنازة والده بعد ان تعثرت كافة المحاولات للافراج عنه لايام بهدف قضاء بعض الوقت مع والده الذي كان يعالج في احدى المستشفيات الامريكية، حيث توفي والد بولارد ليلة امس وسيتم دفنه في الولايات المتحدة يوم غد الاثنين.

وبحسب مصادر اسرائيلية فقد طلبت عائلة الجاسوس الاسرائيلي من الرئيس الامريكي باراك اوباما ومن الادارة الامريكية الافراج عنه للاشتراك في جنازة والده، وذلك بعد فشل المحاولات التي قامت بها عائلته الاسبوع الماضي والتي طالبت بالافراج عنه لكي يعيش بعض الايام مع والده الذي كان يعالج في احدى المستشفيات الامريكية.

واضافت هذه المصادر ان العائلة توجهت بطلبها الى كافة المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة الامريكية وكذلك الى رئيس حكومة اسرائيل نتنياهو بالاضافة الى رئيس اسرائيل شمعون بيرس، للضغط على الادارة الامريكية للسماح لجونثان بولارد بمشاهده والده 95 عاما حيا وذلك اثر تعرضه لانهيار صحي، ولكن هذه الدعوة لم تحرك نتنياهو وبيرس ولم يبذلا أي جهد للافراج عن بولارد.

وقد قام عضو الكنيست نحمان شاي "كاديما" بتوجيه رسالة وقع عليها 75 عضوا من اعضاء الكنيست الاسرائيلي من مختلف الاحزاب، تطالب الادارة الامريكية بالافراج عن بولارد لايام بهدف لقاء والده حيا، حيث وصلت هذه الرسالة الى نائب الرئيس الامريكي جو بايدن يوم امس السبت.