الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إضراب المعلمين في محافظة قلقيلية يدخل شهره الثاني على التوالي دون وجود بوادر حل للازمة

نشر بتاريخ: 01/10/2006 ( آخر تحديث: 01/10/2006 الساعة: 19:19 )
قلقيلية -معا- دخل الإضراب الموظفين المفتوح شهره الثاني في مدارس محافظة قلقيلية دون أن تكون هناك حلولاً منطقية مطروحة على الساحة .

وذكر نعيم الأشقر رئيس الاتحاد العام للمعلمين في قلقيلية في تصريح صحفي :"أننا نشعر أن هناك تجاهلاً تاماً ومدروساً تجاه قضية الرواتب ووضع الخطط لحلها، مضيفاً إن ما يثير النقمة والغضب والاستياء أن المعلمين وكافة الموظفين لا يملكون في هذا الشهر الفضيل قوت أطفالهم" .

واستهجن الأشقر سياسة صرف السلف سواء للمعلمين أو الموظفين التي لا تسد رمق عيشهم، موضحا أن تجاهل الحكومة لأزمة الرواتب وعدم العمل على حلها حولت جمهور المعلمين إلى ما يشبه المتسولين، مشيرا إلى أن الموظف أصبح يخجل من أن يخرج من باب منزله خوفاً من مسائلة الدائنين .

وأكد الأشقر رئيس أن الوقت آخذ في النفاذ وأن السنة الدراسية ستضيع على الطلبة، محملا المسؤولية الكاملة للمسؤولين في الحكومة على هذا التجاهل المتعمد، مناشدا أولياء الأمور والمؤسسات وكل المعنيين بالتحرك السريع لدى المسؤولين ليتحملوا مسؤولياتهم من أجل حل قضية الرواتب وفتح السنة الدراسية بعد هذا الوقت الحرج .

كما ناشد السلطة الوطنية حكومة ورئاسة باستخدام لغة العقل والحوار للتوصل إلى اتفاق ورفع هذا الحصار ، مطالبا الجميع بأن تكون أعينهم على هذا الشعب وليس على مصالح فئة ضيقة تؤدي إلى تدمير مؤسساتنا ومدارسنا .