السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البردويل : اتفاق لتطويق الأحداث المؤسفة في خان يونس

نشر بتاريخ: 02/10/2006 ( آخر تحديث: 02/10/2006 الساعة: 00:00 )
خان يونس- معا- أكد الدكتور صلاح البردويل الناطق باسم كتلة حماس في المجلس التشريعي ان اتفاقا تم بين نواب حركتي حماس وفتح ورؤساء الأجهزة الأمنية في خان يونس والمحافظ على العمل بتطويق الأحداث المؤسفة وعدم تكرارها وتوفير الأجواء المناسبة لتهدئة الأمور وعودتها إلى طبيعتها.

وقال البردويل عقب مشاركته في لقاء مساء الأحد عقد في مقر محافظة خانيونس بحضور الدكتور أسامة الفرا محافظ خانيونس نواب حركة حماس وبعض نواب حركة فتح في خانيونس إضافة لقادة الأجهزة الأمنية, المخابرات والأمن الوطني والشرطة والوقائي أن أجواء إيجابية سادت اللقاء وأن الجميع أبدى حرصاً ومسؤولية لإنهاء التوتر وعودة الأمور إلى طبيعتها.

وذكر أن اللقاء ناقش العديد من القضايا والنقاط الخاصة بالأحداث المؤسفة وسبل تطويقها وضمان عدم تكرارها منوهاً إلى تضامن كافة المجتمعين مع المصابين في المحافظة والضحايا في مدينة غزة.

وكشف أنه تم الاتفاق على إصدار بيان مشترك يتضمن النقاط التالية:

*الاتفاق على ضمان حرية الرأي والتعبير وذلك حسب القانون,و العمل على تهدئة الأوضاع من خلال إيقاف المظاهر المسلحة, ووقف الاعتداءات على الممتلكات العامة وخاصة البنوك وإغلاق الشوارع, وأن يتزامن ذلك مع سحب القوة التنفيذية بأمر من وزير الداخلية.

وقال البردويل انه تم تشكيل غرفة عمليات مشتركة يكون مقرها الأمن الوطني تضم كافة الأجهزة الأمنية والقوة التنفيذية, وتشكيل لجنة تحقيق من قبل القضاء العسكري للتحقيق في الأحداث المؤسفة ورفع نتائجها للجهات المعنية.