الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجان الإقليمية برام الله والبيرة وطولكرم تتخذ عدة قرارات

نشر بتاريخ: 20/06/2011 ( آخر تحديث: 20/06/2011 الساعة: 11:01 )
رام الله- معا- عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة رام الله والبيرة جلستها رقم (19/2011) في مقر مديرية الحكم المحلي برئاسة رئيس اللجنة صفوان الحلبي مدير عام الحكم المحلي وبحضور ممثلين عن وزارات ومؤسسات (التربية، السياحة والآثار، العمل، الدفاع المدني،الإقتصاد الوطني، الأشغال العامة، الصحة، النقل والمواصلات) حيث عرضت المهندسة سونيا الزبيدي 13ملف وتوصيات اللجنة الفنية عليها.

وتم مناقشة 4 رخص وتم الموافقة رخصتين في قرية دير إبزيع، رمون، كما تم رفع رخصة في عابود لمجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بمنح التسهيلات.

كما ناقشت اللجنة 5 مشاريع تعديلية حيث تم الموافقة على إيداع ثلاث مشاريع تعديلية في كل من بيرزيت، عابود ورام الله كما تم الموافقة على توصية اللجنة الفنية لمشروع إسكان بيت عنات في كوبر كما تم تأجيل البت لمشروع تعديل تنظيمي لتنظيم شارع في رام الله.

وكذلك ناقشت اللجنة 4 معاملات متفرقة، حيث الموافقة على تشكيل لجنة لمعاملة في ديرإبزيع وتم طلب تعديل لمعاملة إفراز في عين سينيا كما تم طلب التاكيد على قرار لجنة سابق لمعالملة في بيرزيت ورد إعتراض على ترخيص لمعاملة في رام الله.

كما عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في مقر مديرية حكم محلي طولكرم جلستها رقم 8/2011 برئاسة رائد مقبل مدير المديرية وم.عدنان ربيع سكرتير اللجنة، وممثلين عن وزارات ومؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية حيث ناقشت اللجنة 10 ملفات وقد تمت الموافقة على إفراز زراعي في بلدة عنبتا، وترخيص سكن زراعي في بلدة عنبتا، وترخيص اسكان المهندسين، وترخيص سكن في الجاروشية آخر في فرعون ووافقت على اعفاء اسرى ورفعها للوزير للمصادقة عدد 3.

ومنحت الموافقة على اعلان مشروع تنظيم تفصيلي ضمن حدود بلدية طولكرم للاعتراض. فيما أجلت البت في التوسعه التنظيمية لبلدة كفر اللبد وذلك وذلك لمزيد من الدراسة.