الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان العمل الزراعي يجتمع برؤساء المجالس القروية جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 20/06/2011 ( آخر تحديث: 20/06/2011 الساعة: 15:33 )
الخليل- معا- عقد اتحاد لجان العمل الزراعي اجتماعا مع رؤساء المجالس القروية في قرى عرب الكعابنة والصرايعة في مقره في مدينة الخليل وذلك لمناقشة مشروع دعم المجترات الصغيرة في السفوح الشرقية لمحافظة الخليل وذلك لتقديم الدعم لمزارعي ومربي الماشية من اجل تعزيز صمودهم في أراضيهم وخصوصا هذا العام الذي وصلت فيه نسبة الجفاف إلى أعلى مستوياته مقارنة بالأعوام السابقة مما دعا المزارعين إلى النزوح إلى مناطق أخرى من اجل المحافظة على ما تبقى من ثروتهم الحيوانية.

وقد أكد المهندس حسن البسايطة رئيس مجلس قروي الكعابنة بان المشروع المطروح بدعم من مؤسسة الاكسفام و وزارة الزراعة الفلسطينية و بتنفيذ من ACF واتحاد لجان العمل الزراعي بانه لا يفي بالحد الأدنى من احتياجات المزارعين في المنطقة حيث إن معيار المشروع يقضي بدعم فقط 30 رأس من الغنم بمعدل حوالي 50 كغم مؤكدا بان جميع المزارعين يملكون أعداد اكبر من هذا الرقم الأمر الذي يؤدي إلى عدم حل المشكلة وخصوصا في ظل ارتفاع أسعار الأعلاف بشكل تجاوز200% هذا العام بالمقارنة بالعام الماضي.

وقد ناشد البسايطة وزير الزراعة الدكتور اسمعيل ادعيق إلى إعادة النظر في المعيار المطروح لما فيه ظلم كبير للمزارعين وخصوصا الذين يملكون ما يفوق هذا العدد.

ودعا الوزير الى دراسة الواقع الحقيقي للمزارعين الفلسطينين والعمل على تحقيق المصلحة العامة من خلال الحفاظ على مصالح المزارعين.