الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل: زيارة البطريرك فؤاد طوال تجسيدا حقيقيا للوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 20/06/2011 ( آخر تحديث: 20/06/2011 الساعة: 17:40 )
الخليل-معا- استقبل محافظ الخليل كامل حميد بمقر المحافظة، اليوم، البطريرك فؤاد طوال بطريرك اللاتين والوفد المرافق له بحضور الوزير السابق زياد البندك وقادة الأجهزة الأمنية في المحافظة ورؤساء البلديات وأعضاء المجلس التنفيذي وعدد من الشخصيات الاعتبارية في المحافظة.

وأطلع المحافظ، البطريرك على آخر التطورات والأوضاع الأمنية والاجتماعية والاقتصادية في المحافظة والجهود المبذولة من قبل الأجهزة الأمنية وكافة المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص في حفظ النظام وتطوير مجالات الحياة المختلفة، وأعرب عن اطمئنانه الكبير لما وصلت إليه المحافظة من استقرار رغم الإجراءات الإسرائيلية التعسفية بحق المدينة وسكانها الفلسطينيون خاصة البلدة القديمة والمناطق المحاذية للجدار والمستوطنات والتي كان آخرها هدم آبار في منطقة يطا صباح اليوم.

وأشار حميد إلى أن الزيارات المتبادلة بين المسلمين والمسيحيين تنم عن انتماء حقيقي لدولة فلسطين وتؤكد التآخي والوحدة بين الطرفين، مشيدا بالمواقف العظيمة في الدفاع عن الحقوق السياسية والدينية للشعب الفلسطيني.

من جهته أبدى البطريرك سعادته البالغة في هذه الزيارة والتجوال في أرجاء المدن الفلسطينية، مؤكدا دعمه وتأييده للشعب الفلسطيني عامة وأبناء الخليل خاصة، آسفا على ما رآه من عدم احترام قوات الاحتلال للاماكن الدينية والاعتداء عليها واستباحتها من قبل المستوطنين، منوها إلى أهمية العمل الموحد بمستواه الدولي والمحلي لضمان حصول الفلسطينيون على مبتغاهم وإعلان الدولة والعيش بأمن واستقرار والتمتع بالحرية الدينية.

كما استعرض البندك، العلاقة التاريخية ما بين الكرسي الرسولي ومنظمة التحرير الفلسطينية، مشيرا إلى أن البابا السابق يوحنا بولس هو أول من استقبل الرئيس الشهيد الراحل ياسر عرفات في الوقت الذي منع من دخول بعض العواصم العربية إيمانا منه بحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف.

وأشاد خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل، بالأخوة الرابطة بين المسيحيين والمسلمين المتجذرة، مستعرضا ابرز الانتهاكات الإسرائيلية في البلدة القديمة.

كما حمل مفتي الخليل الشرعي عبد القادر إدريس رسالة للبطريرك تشير إلى أهمية دعم المسلمين وقضيتهم من قبل دول العالم ويقع هذا العاتق على كافة المسؤولين لان الشعب الفلسطيني اكتفى من الألم والمعاناة وبحاجة إلى الاستقرار والعيش بكرامة وحرية .

وفي نهاية اللقاء توجه الوفد وعلى رأسه المحافظ لزيارة الحرم الإبراهيمي الشريف ومشاهدة الانتهاكات الإسرائيلية على ارض الواقع.