الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجرباوي يلتقي الممثلة الفنلندية لدى السلطة الوطنية

نشر بتاريخ: 20/06/2011 ( آخر تحديث: 20/06/2011 الساعة: 17:13 )
رام الله -معا- استقبل د. علي الجرباوي وزير التخطيط والتنمية الإدارية "بيا رانتييلا أنغبرك" ممثلة الحكومة الفنلندية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، وذلك بمناسبة انتهاء مهام أعمالها لدى السلطة الوطنية، اليوم الإثنين، في وزارة التخطيط والتنمية الإدارية.

وشكر الجرباوي الممثلة الفنلندية وحكومتها على الدعم السياسي والاقتصادي الذي تقدمه فنلندا للسلطة الوطنية الفلسطينية. وأشار في السياق ذاته إلى عمق العلاقات الثنائية بين الجانبين. وأكد على ضرورة دعم الحكومة الفنلندية لمساعي السلطة الفلسطينية وأهمية استمرارها لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة بحلول أيلول المقبل.

من جانبها، شكرت الممثلة الفنلندية وزارة التخطيط والتنمية الإدارية على جهودها الكبيرة لتنسيق المشاريع التنموية، وأشادت بالتقدم الكبير الذي أحرزته الحكومة الفلسطينية على صعيد بناء مؤسسات الدولة خلال فترة عملها.

يشار إلى أن الحكومة الفنلندية تدعم السلطة الوطنية الفلسطينية في العديد من القطاعات التنموية ومنها المياه، والتعليم، وتسجيل الأراضي، والمساعدات الإنسانية، بالإضافة إلى الدعم المباشر الذي تقدمه للموازنة العامة للسلطة الوطنية الفلسطينية.

يذكر بأن الحكومة الفنلندية كانت قد تعهدت بدعم السلطة الوطنية الفلسطينية بحوالي 13.5 مليون يورو خلال العام 2011، ووقعت اتفاقية مع السلطة الوطنية الفلسطينية بقيمة 9 ملايين يورو لدعم قطاع التعليم، وأخرى بقيمة 4.5 مليون يورو لتمديد شبكات مياه في قرى شمال غرب القدس.