الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحف الفلسطينية تحرّم الاقتتال وتظهر الوجه المتفائل للتفاهمات

نشر بتاريخ: 19/07/2005 ( آخر تحديث: 19/07/2005 الساعة: 12:08 )
معا- حرّمت الصحف الفلسطينية الحرب الاهلية وخطورة الاقتتال كما نقلت هذه الصحف عن الرئيس ابو مازن قوله ان المطالبة باقالة وزير الداخلية شيء سخيف اما رئيس وزراء السلطة احمد قريع فأكد التزام السلطة بتفاهمات القاهرة فيما اكد الزهار من قادة حماس التزام الحركة بالتهدئة المشروطة.

صحيفة الحياة الجديدة لم تنسى نشر صورة ملونة كبيرة على الصفحة الاولى للدبابات الاسرائيلية المدرعة التي تتجهز للهجوم البري على غزة ومثلها صحيفة الايام استخدمت نفس الصورة ونقلت على لسان ابو مازن قوله بعدم وجود ضمانات بعدم اجتياح قطاع غزة واشارت الصحيفة ان المجلس التشريعي الفلسطيني سينعقد في غزة اليوم لبحث عنوان وحدانية السلطة.
صحيفة القدس استأثرت بعنوان على لسان محمد دحلان ان اسرائيل ستنسحب من محور رفح بعد الجلاء وسيحل محلها 750 جنديا مصرياً وفيما كانت عناوين الصحف الفلسطينية تصف نجاح الوفد المخابراتي المصري في تطويق الاقتتال بين حماس والسلطة واعادة الهدوء, كان الفلسطينيون يعرفون ان القتال قد تجدد في مخيم جباليا صباح اليوم وأن دائرة العنف اتسعت لتشمل كتائب شهداء الاقصى . ومخيم جباليا هذه المرة, وبين عناوين الصحف المنتقاة بعناية وعناوين البيانات الارتجالية الساخنة يختار المواطن, ويصعب عليه ان يختار.