الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من اتحاد لجان العمل الزراعي يختتم زيارة ناجحة إلى اليابان وكوريا الجنوبية

نشر بتاريخ: 02/10/2006 ( آخر تحديث: 02/10/2006 الساعة: 17:24 )
رام الله-معا- اختتم وفد من اتحاد لجان العمل الزراعي ضم مدير الاتحاد خالد الهدمي ومنسق المشاريع في شمال الضفة الغربية ماجد ناصر زيارة ناجحة إلى اليابان وكوريا الجنوبية خلال النصف الثاني من الشهر الماضي، وذلك بدعوة من مؤسسات في البلدين تدعم حقوق الشعب الفلسطيني العادلة.

وفي كوريا الجنوبية استضافت الوفد مؤسسة Alternative People Network For Peace and Life(APNET) والتقى مع رئيس وأعضاء الاتحاد التعاوني واطلع على تجربته في تزويد المستهلكين بالمنتجات الزراعية والمواد الغذائية الأخرى مباشرة من المنتجين.

كما التقى الوفد مع ممثلي عدد من التعاونيات الزراعية والاستهلاكية واطلع على تجربتهم في المجال التعاوني.

وفي اليابان استضافت وفد الاتحاد مؤسسة Alternative Trade of Japan (ATJ) ونظمت له لقاءات مع عدد من التعاونيات التي تتعاقد مع المزارعين المنتجين للأغذية الزراعية وتقوم بتوزيعها على التعاونيات الاستهلاكية.

وشرح وفد الاتحاد في البلدين الأوضاع السياسية والاقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء مواصلة إسرائيل لعدوانها.

كما تم التطرق إلى جدار الفصل العنصري والاستيطان والحصار وتأثيرات ذلك على القطاع الزراعي في فلسطين، وتم بحث إمكانية تصدير كميات من زيت الزيتون عالي الجودة إلى البلدين خلال الموسم الحالي، حيث تم الاتفاق من حيث المبدأ على ذلك. وذلك ضمن برنامج People to People والتجارة العادلة.