الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح فعاليات المخيم الدولي معا من أجل بيئة أفضل في نابلس

نشر بتاريخ: 22/06/2011 ( آخر تحديث: 22/06/2011 الساعة: 16:35 )
نابلس- معا- افتتحت جمعية نابلس للتنمية والتطوير المجتمعي، أمس، فعاليات المخيم الصيفي الدولي السنوي" معاً من اجل بيئة أفضل"، في مخيم عسكر الجديد، شرق نابلس، بمشاركة 16 ناشطاً من دول السويد واسبانيا وايطاليا وفرنسا والبرتغال.

ويتضمن المخيم الذي ينفذ في مخيم عسكر الجديد بالشراكة مع مركز التطوير المجتمعي، ومركز بسمة أمل لتأهيل المعاقين، عدة فعاليات وفقرات وزوايا أبرزها الزيارات الميدانية، واللقاءات الثقافية والسياسية، والجلسات مع الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، والاعمال التطوعية خاصة تلك التي تستهدف الحفاظ على البيئة وتوعية الاهالي بضرورة الاهتمام بنظافة الاحياء السكنية والمرافق الحيوية.

من جانبه اشار المدير العام لجمعية نابلس امجد الرفاعي الى ان هذا المخيم يأتي في اطار النشاطات التي تنفذها الجمعية في محافظة نابلس، منوها الى ان المخيم جاء لهذا العام معززا ً لمفاهيم مجتمعية وبيئية وثقافية من خلال التبادل الثقافي وبحضور المشاركين الدوليين.

ووصف الرفاعي المخيم بمثابة النافذة التي يطل منها الاطفال والشباب في المحافظة على العالم الخارجي من خلال ايصال رسالة الواقع للمشاركين الدوليين والحديث عن طموحاتهم وأحلامهم، مؤكدا ً ضرورة تعزيز مفاهيم العمل التطوعي الايجابي وصقل الخبرات الشابة من خلال الانخراط في البرامج الدولية الثقافية.

ويشار الى ان هذا المخيم الدولي سينفذ على مدار اسبوعين في محافظة نابلس ومدن الضفة الغربية، ويشرف عليه بعض الناشطين المحليين، وينفذ كل عام بمشاركة متطوعين وناشطين دوليين، ويهدف الى تعزيز روح التبادل الثقافي الدولي في المجتمع الفلسطيني، وخلق جسور من التعاون بين المشاركين المحليين والدوليين.