الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزراء اسرائيل دخلوا الى الملجأ النووي السري بدون مساعدين او هواتف

نشر بتاريخ: 22/06/2011 ( آخر تحديث: 23/06/2011 الساعة: 08:45 )
بيت لحم- معا- لاول مرة وفي اطار اكبر تدريب تشهده الجبهة الداخلية الاسرائيلية سيصل اليوم "الاربعاء" وزراء الحكومة الاسرائيلية الى الملجأ النووي السري الذي اقامته اسرائيل في جبال القدس قبل سنوات لحماية قادتها في حال تعرضت اسرائيل لضربة نووية.

وقالت صحيفة يديعوت احرونوت الناطقة بالعبرية ان الجهات المعينة ابلغت في ساعات متاخرة من يوم امس كافة الوزراء الاسرائيليين بامر الاجتماع داخل الملجأ الاكثر سرية في اسرائيل وطلبت منهم المحافظة على سرية الامر والتعتيم الاعلامي حول كل ما يتعلق بهذه الزيارة.

ووصلت درجة سرية الامر الى عدم ابلاغ مساعدي ومستشاري الوزراء الذين لم يعرفوا عما يدور الحديث حيث قال احدهم "اشعر بالاثارة لهذه الانباء".

ولحساسية الزيارة سيتم نقل الوزراء في رحلة "منظمة" بدون مساعديهم او هواتفهم الخلوية وسيتلقون خلال اجتماعهم التدريبات "ايجازات" يقدمها وزير الجبهة الداخلية متان فلنائي ورئيس الاركان وقائد الجبهة الداخلية الذين سيضعون امام الوزراء صورة الوضع بعد عدة ايام من اندلاع القتال وفقا لسيناريو التدريب.

وفي اطار التعريف المسموح به بألملجأ السري قالت يديعوت احرونوت "ان الحديث يدور عن ملجأ سري اقيم تحت جبال القدس وهو قادر على مواجهة الهجمات الصاروخية وتحمل ضربة غير تقليدية وجرى تزويده باحدث وسائل الاتصال والحماية.