الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد برلماني فلسطيني يشارك في اجتماعات الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

نشر بتاريخ: 22/06/2011 ( آخر تحديث: 22/06/2011 الساعة: 18:48 )
رام الله- معا- شارك وفد برلماني من المجلس التشريعي الفلسطيني ممثلا عن المجلس الوطني في اجتماعات الدورة العادية ربع السنوية للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا في مدينة ستراسبورغ في فرنسا والتي بدأت أعمالها في العشرين من الشهر الجاري. حيث شارك الوفد في اجتماعات اللجنة السياسية.

وأجرى الوفد الفلسطيني الذي ضم النائب: قيس عبد الكريم والنائب وليد عساف إضافة إلى أمين عام المجلس التشريعي الفلسطيني إبراهيم خريشة عدة لقاءات على هامش الاجتماعات، حيث التقى بأمين عام مجلس أوروبا ستانتي وسيلتقي اليوم برئيس الجمعية المذكورة سافاسولجو.

وفي إطار متابعة طلب فلسطين الانضمام للشراكة من أجل الديمقراطية في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، التقى الوفد الفلسطيني بتيني كوكس لبحث آخر المستجدات المتعلقة بالطلب، حيث أن كوكس قد زار فلسطين سابقا واجتمع بعدد من الشخصيات الدبلوماسية، وأعد تقريرا مفصلا حول طلب فلسطين الانضمام لبرنامج الشراكة من أجل الديمقراطية في الجمعية البرلمانية، علما أن الجمعية ستناقش طلب فلسطين في شهر اكتوبر القادم.

يذكر أنه قد تم قبول طلب المغرب كأول بلد عربي بعد مرورها بكافة المراحل اللازمة، ومثل المملكة المغربية في الاجتماعات رئيس البرلمان المغربي عبد الواحد راضي ورئيس مجلس المستشارين محمد بيد الله، وشارك الوفد الفلسطيني بهذه الاجتماعات وبارك للملكة المغربية الشقيقة قبول عضويتها.