الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو: الحفلة انتهت وسنشدد شروط اعتقال " القتلة "في السجون

نشر بتاريخ: 23/06/2011 ( آخر تحديث: 24/06/2011 الساعة: 13:03 )
بيت لحم- معا- قبل يومين من الذكرى الخامسة لاسر الجندي الاسرائيلي غلعاد شاليط وفي خطوة وصفتها الصحافة الاسرائيلية بالهادفة للضغط على حماس لاطلاق سراحه واعادته حيا شن رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو مساء اليوم الخميس، هجوما عنيفا على الاسرى الفلسطينيين مدعيا بانهم يعيشون في حفلة واصفا اياهم بالقتلة متوعدا بتشديد ظروف اسرهم.

وفي اشارة لبعض الاجراءات التي تعتزم حكومته اتخاذها قال نتنياهو بان لن يكون بعد اليوم مزيدا من حملة الماجستير والدكتوراه بين القتلة وستنتهي ظروف اعتقالهم المريحة والمبالغ فيها.

وقال نتنياهو الذي كان يتحدت في الجلسة الختامية لمؤتمر "الرئيس" المنعقد منذ ايام في مقر الرئاسة الاسرائيلية "قررت تغيير السياسة الاسرائيلية تجاه السجناء القتلة القابعون داخل السجون الاسرائيلية".

واضاف نتنياهو اننا ملزمين باحترام القانون الاسرائيلي والدولي والمواثيق الدولية لكننا غير ملزمون باحترام شيئا اخر سواها لذلك فان شروط اعتقال "الارهابيين" داخل السجون الاسرائيلية تلك الشروط المبالغ فيها والرائعة ستتوقف.

اننا نقوم بسلسلة من الخطوات لتغيير هذه الشروط ولن اخوض في تفاصيلها ولكنني ساعطيكم نموذجا واحدا، اوقفت الاجراء غير المعقول الذي يتيح لارهابيين قتلة التسجيل في مساقات التعليم الاكاديمي فلن يكون مزيدا من حملة الماجستير والدكتوراه بين القتلة... الحفلة انتهت.