السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة الاسرائيلية تعتقل فلسطينيا بحجة نيته تنفيذ عملية تفجيرية

نشر بتاريخ: 03/10/2006 ( آخر تحديث: 03/10/2006 الساعة: 21:29 )
بيت لحم -معا - اعتقلت الشرطة الاسرائيلية مساء اليوم مواطنا فلسطينيا بالقرب من مستوطنة العاد في منطقة تل ابيب بعد الاشتباه بنيته تنفيذ عملية تفجيرية رغم تأكيد الشرطة ان المواطن الفلسطيني لم يكن مسلحا او يحوز اي شيئ يشير الى نيته تنفيذ عملية معينة وقت اعتقاله .

وجاءت عملية الاعتقال بعد عمليات بحث وتمشيط واسعة النطاق قامت بها قوات كبيرة من الشرطة الاسرائيلية والقوات الخاصة بعضها ملثم مما اثار مخاوف سكان المستوطنة الذين لم يعتادوا رؤية هذا العدد من قوات الشرطة والامن في مستوطنتهم .

واكد بعض سكان المستوطنة ان افراد الشرطة قاموا بحملة تفتيش من بيت الى اخر داخل المستوطنة شاهرين اسلحتهم الامر الذي دعا كافة السكان الى البقاء في منازلهم واخلاء الشوارع تحسبا مما قد يقع .

وقال احد سكان المستوطنة لموقع "يديعوت احرونوت" الذي اورد النبأ " لقد كان الامر مخيفا ان ترى هذا العدد الكبير من رجال الامن يتجولون داخل المستوطنة شاهرين اسلحتهم ووجوههم مغطاه ".

وبدأ مسلسل الاحداث في تمام الساعة الحادية عشر من صباح اليوم عندما تلقت الشرطة الاسرائيلية انذارا حول وجود مقاوم فلسطيني داخل المستوطنة حيث اخذت قوات الشرطة بالتدفق على المستوطنة واغلقت مداخلها وشوارعها الرئيسية ومنعت السكان من الدخول الى منازلهم وشرعت في عمليات تفتيش من منزل الى اخر حتى تم اعتقال المواطن الفلسطيني غير المسلح الذي تواجد داخل المستوطنة دون تصريح .