الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

وزير العمل يدعو لوقف الحملات المتبادلة بين فتح وحماس ويؤكد على اهمية تشكيل حكومة الوحدة باعتبارها خشبة الخلاص

نشر بتاريخ: 03/10/2006 ( آخر تحديث: 03/10/2006 الساعة: 23:06 )
بيت لحم -معا- كشف وزير العمل محمد البرغوثي عن جهود تبذلها قيادة حماس والحكومة لوضع سيناريوهات وصفها بالمتقدمة لتشكيل حكومة تقودها شخصية مستقلة او شخصية ليست من الصف القيادي الاول في حماس .

ونفى الوزير البرغوثي في حديث لوكالة معا ان تكون تلك الجهود التفافا على المفاوضات الجارية لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

واضاف "اتمنى لحكومة الوحدة ان تنجز غدا لما فيه خير الشعب الفلسطيني وحقناً للدماء لانها الحل الامثل لوقف التدهور السياسي والامني والاقتصادي والاجتماعي".

ودعا البرغوثي الى التوافق على تشكيل تلك الحكومة وفق برنامج واضح وشفاف حتى لا تفشل .

وعبر البرغوثي عن اعتزازه وفخره بان تحل حكومة وحدة مكان الحكومة التي يشغل فيها البرغوثي وزارة العمل.

وحول الاحداث الدامية التي شهدتها غزة والضفة الغربية والمساعي لوقف تلك الاحداث قال البرغوثي :" ان العمل يسير باتجاهين فالاول يهدف لتطويق تلك الاحداث وحقن الدماء.

واضاف " لا يعقل ونحن نتعرض لهجة شرسة تستهدف الشعب والارض سياسيا وعسكريا ان نقف ونشاهد هذا الدم الغالي على قلوبنا ونفوسنا والذي يجب ان يدفعنا جميعا الى ان نسعى لحقنه ".

وعبر البرغوثي عن حزنه للتصريحات الصادرة عن بعض الشخصيات الرسمية والقيادية والحزبية والحكومية والتي انطلقت للتحريض والتوريط وتبرير وتصدير الازمة هنا مطالبا تلك الاصوات بالدعوة للوحدة والتماسك او ان تصمت.

واعرب البرغوثي عن رفضه لامتداد السنة اللهب بالقتل القتل والتخريب والاعتداء المتبادل واطلاق النار المتبادللان ذلك يشوه السلاح الفلسطيني امام العالم وينقل صورة سلبية وعكسية ويسيء لعقود النضال.

واعتبر البرغوثي ان الخروج من دوامة الفوضى والجمود يتم من خلالها استمرار الحوار لتشكيل حكومة وحدة وطنية لكي لا يضيع الشعب الفلسطيني بين طامع في الوزارة واخر حريص على عدم الخروج منها.

كما ثمن البرغوثي موقف الرئيس عباس الذي عبر عنه في وسائل الاعلام والمتمثل بعدم وجود نية لديه بحل البرلمان او تشكيل حكومة طواريء واعلانه استمرار المساعي لتشكيل حكومة الوحدة وقد وصف البرغوثي موقف الرئيس عباس بالمسؤول والحريص الذي يحترم القانون والدستور والصلاحيات.