الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يناقش في مكتبه التقرير المقدم من قبل دائرة العلاج بالخارج

نشر بتاريخ: 04/10/2006 ( آخر تحديث: 04/10/2006 الساعة: 00:00 )
غزة -معا- أجتمع وزير الصحة د. باسم نعيم في مكتبه أمس بالدكتور عمر شحادة مدير إدارة العلاج بالخارج و بحضور د. محمد الكاشف رئيس اللجنة الطبية العليا ودار النقاش حول التقرير المقدم من قبل إدارة العلاج بالخارج بالوزارة خلال 6 شهور الماضية ومقارنتها مع الفترة الزمنية من العام 2005 .

وأوضح د.شحادة أن العمل بالإدارة أستقر نسبيا وتوقف الاعتداءات على موظفي الدائرة الأمر الذي أنعكس بالإيجاب على شعور الموظفين ، وعلى نفس الصعيد أكدد.شحادة استمرار الإدارة بمنح التحويلات داخل وخارج الوطن للحالات التي تحتاج علاج خارج مستشفيات وزارة الصحة.

ومن الجدير ذكره هنا أنه يوجد انخفاض تراوح من 42 مليون شيكل إلى اقل من 20 مليون شيكل خلال نفس الفترة من العام 2005 وقد بلغت إجمالي التحويلات خلال الفترة الماضية 391 حالة و79 حالة تحت الدراسة.

بدوره قدم نعيم شكره للذين ساهموا في إعداد هذا التقرير موضحاً انه يعبر عن روح الفريق الذي يسود في إدارات ودوائر وزارة الصحة ، وأكد على دور المواطن الفلسطيني في التعاون من اجل خدمة صحية أفضل وأثنى على جميع العاملين بوزارة الصحة ومن ضمنهم الأطباء والجراحين الذين كان لهم الأثر الكبير في تحسين هذه الخدمة.

وأوضح أن نسبة انخفاض تكلفة التحويلات لحوالي 53% من نفس الفترة من العام الماضي يؤكد على أهمية دعم وتطوير القوى البشرية داخلياً وخارجياً وإبتعاث العاملين وخصوصاً الأطباء والجراحين لعمل دورات نوعية وتخصصات نادرة تخدم أهداف وزارة الصحة في تقديم خدمات صحية للمواطن الفلسطيني .