الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجهولون يغتالون قيادياً من حركة حماس في قلقيلية.. وأصابع الاتهام توجه للجيش الاسرائيلي الذي نفى علاقته بالحادث

نشر بتاريخ: 04/10/2006 ( آخر تحديث: 04/10/2006 الساعة: 07:15 )
قلقيلية- معا- اغتال مسلحون مجهولون فجر اليوم قيادياً في حركة حماس بمحافظة قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية وشهود عيان أن مسلحين اغتالوا محمد فايق خضر عودة ( 37 عاما) باطلاق النار عليه في بلدة حبلة جنوب قلقيلية.

وأكد الشهود ان عودة كان متوجها الى المسجد لاداء صلاة الفجر حين اقتربت منه سيارة من طراز "فورد بيضاء اللون" تحمل لوحة تسجيل اسرائيلية وكان بداخلها اربعة رجال ملثمين, أطلقوا النار عليه ما ادى الى استشهاده على الفور.

وقال مراسل "معا" إن جثمان الشهيد نقل الى مستشفى وكالة الغوث في قلقيلية, حيث تم الاعلان رسمياً عن وفاته متأثراً برصاصة استقرت في القلب.

واتهم اهالي بلدة حبلة القوات الاسرائيلية بالمسؤولية عن عملية الاغتيال, مشيرين الى ان جميع الملابسات التي تمت في اطارها العملية تدل على ان القوات الخاصة الاسرائيلية هي من نفذتها.

في ذات الوقت نفى الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي نفيا قاطعا مسؤولية قواته عن عملية الاغتيال, غير مستبع أن تكون وقعت على خلفية الاحداث بين حركتي فتح وحماس.

على صعيد اخر اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مدينة قلقيلية واعتقلت الشاب سامر الاقرع ( 27 عاما) من مدينة قلقيلية، وثائر حسني علي الاقرع 17 عاما.

كما إعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم تسعة مطلوبين فلسطينيين من نشطاء فتح وحماس والجبهة الشعبية، حيث جرى اعتقالهم في مخيم بلاطة قرب نابلس، وقلقيلية ورام الله، وبلدتي العيزرية وأبو ديس، إضافةً إلى بلدة حلحول ومدينة الخليل حيث عثرت القوة في منزل أحد المعتقلين على مسدس.